علاج الطالب الجامعي عروة القوابعة يصل خلال يومين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 10:26 مساءً

صراحة نيوز – ابلغ الدكتور عبد العزيز الزيادات مدير عام مستشفى الجامعة وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي ان علاج الطالب الجامعي عروة القوابعة سيصل الى الاردن خلال يومين .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدكتور الطويسي للاطمئنان على صحة الطالب القوابعة الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الجامعة .

وكانت صراحة نيوز نشرت يوم أمس الأول قصة الطالب الذي يدرس في الجامعة الاردنية والذي اصيب بمرض نادر ا” ولسون ” وعلاجة (treinten) غير موجود بالاردن(كابسول) وموجود فقط في اميركا وكندا وغير مرخص تداوله في الاردن مع العلم ان الطالب مغطى بتأمين الجامعة الاردنية وقد دخل في غيبوبة منذ ٣٢يوم .

وبحسب الدكتور الطويسي الذي تواصل مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لتوفير العلاج والذي قيل أنه غير مرخص في الأردن حيث اكد وزير الصحة انه تم تجاوز موضوع عدم ترخيص العلاج وأن فريقاً طبياً متخصصاً يقيم الوضع المرضي للطالب وسيقدم قريباً تقريراً مفصلاً عن هذا الدواء وعلاقته بحالة المريض.

واضاف الشياب إلى أن الدواء في حالة اعتماده سيكلف اكثر من 625 ألف دولار؛ لأنه يستمر لمدة ستة أشهر من العلاج، وأن تقرير اللجنة الطبية سيعرض على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بذلك لافتا الى انه قد تم وضع النائب الأول لرئيس الوزراء جمال الصرايرة بصورة الوضع الصحي للطالب والإجراءات التي يتم اتخاذها.

وخلال زيارته للطالب القوابعة ستمع الدكتور الطويسي إلى إيجاز مفصل من مدير مستشفى الجامعة الدكتور عبد العزيز زيادات والأطباء المشرفين على الطالب عن حالته الصحية حتى الآن حيث أكد الدكتور الزيادات إن الدفعة الأولى من العلاج في طريقها إلى عمان وستصل خلال اليومين القادمين.

2018-03-21 2018-03-21
صراحة الاردنية