على خلفية الجدل بوجود دواجن فاسد في الأسواق ” 6 شركات دواجن تطلب تعليق عضويتها في الإتحاد النوعي “

شركات تمتلك مراكز توزيع في لواء عين الباشا

2020-08-05T23:54:00+03:00
2020-08-06T00:26:19+03:00
اخبار الاردن
5 أغسطس 2020
Us6q14kk6enw358SbtetVCQI0VDIMlVWjzERYSOU 1 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – طلبت 6 شركات دواجن تعليق عضويتها في الإتحاد النوعي لمزارعي الدواجن في مذكرة وجهوها لأدارة الاتحاد اليوم الأربعاء.

وبحسب ما علمت صراحة نيوز يأتي قرار هذه الشركات على خلفية الجدل الدائر حيال وجود دواجن فاسدة في الأسواق تناولها كتاب صادر عن الاتحاد النوعي وبيان اصدرته وزارة الزراعة نفت فيه ذلك .

وطلبوا في المذكرة  تعليق عضويتهم حتى اشعار آخر ولحين اتخاذ الإجراءات اللازمه بالتنسيق معهم بما يضمن ان يقوم الاتحاد بالدور المأمول منه وبما يخدم مصلحة القطاع بجميع شرائحه بالشراكة مع القطاع العام والجهات الأخرى ذات العلاقة  وفق ما جاء في الكتاب .

واشارت معلومات الى ان الاتحاد يضم في عضويته نحو 2000 شركة ومؤسسة تعمل في قطاع الدواجن فيما يوجد لبعض هذه الشركات مراكز توزيع في لواء عين الباشا طالتها عمليات التفتيش للتأكد من سلامة الكميات الموجودة فيها .

كما وجهت هذه الشركات كتابا آخرا الى وزير الزراعة باعتبارهم اعضاء في جمعية المسالخ الأردنية أكدوا فيه اعتزازهم بجميع الجهات الرسمية المعنية بقطاع الدواجن .

وثمنوا في الكتاب الجهود التي تبذلها الوزارة لخدمة الوطن والمواطن مؤكدين حرصهم على الاستمرار بحضور اللقاءات والإجتماعات مع جميع الجهات بهدف التطوير والتحسين وبما يضمن مصالح الجميع ضمن حدود القانون .

والشركات هي  الجزيرة الزراعية ، خيرات الشمال للدواجن ، الوطنية للدواجن ، سنقرط للدواجن ، الدولية للدواجن /تمام ،الاستشارية للدواجن.

وكانت وزارة الزراعة  اصدرت  بياناً نفت فيه المعلومات المتداولة بخصوص استيراد دواجن من أوكرانيا خلال فترة تعليق الاستيراد   كان الاتحاد النوعي قد اشار اليه في كتاب وجهه الى رئيس الحكومة حيث أكدت الوزارة  أنّ هذه المعلومات عارية عن الصحّة ومنافية للواقع ما دفع مدير الاتحاد المهندس صلاح صبرة الى تقديم وثائق رسمية خلال لقاء على قناة المملكة جمعه بمساعد  الأمين العام للتسويق والتجارة الدولية في وزارة الزراعة أيمن السلطي.

صراحة نيوز بصدد اعداد تقرير استقصائي للوقوف على تجاوزات بعض الشركات وخاصة في مجال الاستيراد بعدما وردنا معلومات عن قيام شركة كبرى تنتج الدواجن محليا وتقوم باستيراد كميات كبيرة من البرازيل بصورة يشوبها العديد من الملاحظات حيث ننتظر استكمال الوثائق التي تؤكد ذلك . 

image 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

غغغغغ - صراحة نيوز - SarahaNews قققق - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض