على هامش مؤتمر الشكاوى والطعون الانتخابية في الدول العربية ” انتخاب الكلالدة رئيسا للمنظمة العربية للادارات الانتخابية”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 7:02 مساءً

صراحة نيوز -انطلقت اليوم فعاليات وجدول اعمال اجتماع الجمعية العامة الثالث للمنظمة العربية للادارات الانتخابية والمؤتمر الاقليمي حول ” تسوية الشكاوى والطعون الانتخابية في الدول العربية”، بالتعاون ما بين الهيئة المستقلة للانتخاب والمنظمة العربية للادارات الانتخابية حيث سيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة (14) دولة بالاضافة الى مشاركة خبراء ومختصين في العمليات الانتخابية من مختلف دول العالم .

وفي الجلسة الاولى للمؤتمر اكد نبيل بفون رئيس المنظمة العربية للادارات الانتخابية بالانابة أن هذه اللقاءات تعتبر فرصة هامة لتبادل الخبرات بين الدول الاعضاء شاكرا كل من ساهم في تنظيم هذا اللقاء.

بدوره عبر خالد عبد الشافي مدير المركز الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي للدول العربية عن تقديره للدور المتنامي للمنظمة العربية للادرات الانتخابية والتي انطلقت في عام 2015 وتشهد زيادة في عدد الاعضاء، وتناقش اليوم اهم الامور في تفاصيل العمليات الانتخابية، مؤكدا اهتمام الاتحاد الاوروبي لدعم التنمية الشاملة في المنطقة.

واكدت بالوما بيغلينو كامبوس عضو لجنة البندقية من اسبانيا على ان هذا اللقاء هو فرصة لتبادل المعارف بين الادرات الانتخابية المستقلة في المنطقة.

كما اعربت بينت ازابيلا اريكسون مديرة البرامج الاقليمية الديمقراطية وحقوق الانسان في السفارة السويدية عن افتخارها بالمشاركة في تطوير عمل الإدارات الانتخابية في المنطقة.

كما رحب الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بالمشاركين مؤكدا على ان ارادة الشعوب العربية قد تحققت وتوافقت مع قيادات الدول في ايجاد ادارات انتخابية عربية مستقلة لتثبت ان صندوق الاقتراع هو الحل الامثل.

وفي الجلسة الثانية للمؤتمر استعرض الدكتور زهير ابو فارس رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للادارات الانتخابية ابرز انجازات المنظمة للادرارت الانتخابية في الفترة السابقة وابرز التحديات التي واجهتها.

وانتخب الاردن ممثلة برئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة رئيسا للمنظمة العربية للادارات الانتخابية للدورة الحالية.

2019-02-03
صراحة الاردنية