عمان الأهلية تطلق حملة “مشوارك حسابه عليها”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 23 أبريل 2018 - 9:39 مساءً

صراحة نيوز – تحت رعاية رئيس جامعة عمان الأهلية أ.د. صادق حامد نظمت عمادة شؤون الطلبة/ مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين حملة “مشوارك حسابه عليها” لطلبة برنامج أنا أشارك يوم الخميس الموافق 19/4/2018 على ملاعب الجامعة.

وتهدف الحملة إلى تشجيع الطلبة على استخدام سيارات الكهرباء وزيادة نقاط الشحن في المناطق الحيوية والطرق الخارجية، واستخدام الطاقة المتجددة “الخلايا الشمسية” لتوليد الطاقة التي تحتاجها السيارات الكهربائية، كما تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية استخدام السيارات الكهربائية.

ويعود الهدف الأساسي للحملة التي أطلقها طلبة جامعة عمان الأهلية لاستحداث قانون جديد يلزم المؤسسات الحكومية والخاصة والمنشآت العامة باستحداث نقاط شحن للسيارات الكهربائية باستخدام الطاقة المتجددة، حيث سيتم توفير ما يزيد عن 300 مليون لتر من الوقود والحماية من 700 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون مما ينعكس ايجاباً على بيئة واقتصاد الأردن.

والجدير بالذكر أنه قد شارك في هذه الحملة عدد من الشركات الرائدة في تصنيع السيارات مثل : تيسلا – نيسان – شيفروليه –Ev king، كما شهدت الحملة مشاركة الشركة الشاملة لحلول الطاقة وشركة ميرون الذين تحدثوا عن أهمية سيارات الكهرباء باعتبارها صديقة للبيئة.

2018-04-23 2018-04-23
صراحة الاردنية