عمان الاهلية تشارك بتنظيم وبفعاليات المؤتمر السادس لصحة السمع 2018 في المغرب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 3:03 مساءً
صراحة نيوز – اقامت جامعة عمان الاهلية بالتعاون مع الاكاديمية العربية للسمع والتوازن وجامعة لوبيك الألمانية “المؤتمر السادس لصحة السمع 2018″، برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة مراكش بالمغرب .

وقد مثل جامعة عمان الاهلية نيابة عن الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة ، الدكتور غالب عريقات عميد كلية الصيدلية والعلوم الطبية ومدير دائرة القبول والتسجيل حيث القى كلمة الجامعة في المؤتمر تحدث فيها عن مشاركة الجامعة بإقامة هذا المؤتمر للسنة السادسة على التوالي منوها الى ان المؤتمرات الأربع الماضية عقدت في عمان بالأردن برعاية صاحبة السموالملكي الاميرة منى الحسين المعظمة.

وأضاء في كلمته على تخصص السمع والنطق بجامعة عمان الاهلية الذي بدأ منذ عام 2005 حيث تم رفد سوق العمل الأردني والعربي بأكثر من 1000 خريج يحملون درجة البكالوريوس في السمع والنطق.

وأشار الدكتور عريقات الى الدور الكبير التي تقوم به الجامعة من خلال مركزالسمع والنطق فيها بتقديم الخدمة المجانية لابناء المجتمع المحلي والمقيمين واللاجئين وتقديم الخدمات التشخيصية  والعلاجية حيث قدم خدماته لأكثر من 5000 حالة خلال السنوات الماضية، كما يقوم المركز بتقديم فحوصات السمع والتوازن وتشخيصها وتركيب السماعات بالمجان لمن لا يستطيعون تحمل تكاليفها وخصوصاً الأطفال.

كما وجه الدكتورعريقات الدعوة لعقد المؤتمر السابع 2019، في جامعة عمان الاهلية.

ايضا شارك بجلسات المؤتمر كلا من الدكتور محمد المصري رئيس قسم السمع والنطق – الأمين العام للأكاديمية العربية للسمع والتوازن – والدكتور فادي نجم من قسم السمع والنطق.

وقد شهد المؤتمر مشاركة باحثين من أكثر من ثلاثين دولة من (امريكا و أوروبا  واسيا والدول العربية) وتم مناقشة اكثر من أربعين ورقة علمية .

2018-11-29 2018-11-29
صراحة الاردنية