عمان الاهلية تشارك في المؤتمر العربي الاوروبي الرابع للتعليم العالي في المغرب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 9:47 مساءً

صراحة نيوز – شاركت جامعة عمان الاهلية ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور صادق حامد في المؤتمر العربي الاوروبي الرابع للتعليم العالي الذي عقد بداية ايار الحالي في جامعة محمد الخامس ونظمه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع اتحاد الجامعات الاوروبية وجامعة برشلونه حول افاق التعاون بين الجامعات العربية والأوروبية في ميدان البحث العلمي والابتكار بمشاركة حوالي 200 رئيس جامعة اردنية وعربية واجنبية .

وكانت قد القيت في المؤتمر عدة كلمات منها كلمة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان ، وكلمة كاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي المغربي خالد الصمدي وكلمة مدير التعاون الدولي من اتحاد الجامعات الأوروبية، ميخائيل جبيبل .

وتمحورت النقاشات على مدى ثلاثة أيام حول مجموعة من المواضيع من بينها “البحث الجامعي والمجتمع والايجابيات”، و”رفع التحديات العالمية بفضل التعاون والبحث” و”الولوج الى نتائج البحث العلمي” و”الرقمية والبحث العلمي والأفاق للتعاون العربي والأوروبي في مجال البحث والتعليم.

وكان السفير الأردني في المغرب علي الكايد العتوم قد أقام مأدبة عشاء تكريما للوفد الأردني والعربي بهذه المناسبة.

يشار الى ان المشاركة الاردنية تمثلت في جامعات : العلوم والتكنولوجيا والبلقاء التطبيقية وعمان الاهلية و الزرقاء والبترا وفيلادلفيا وعجلون الوطنية والزيتونه وجامعة العقبة للتكنولوجيا والعلوم التطبيقية والإسراء.

2017-05-03 2017-05-03
صراحة الاردنية