” عمان العربية” تنظم يوما علميا للتربية الخاصة

صراحة نيوز –  نظمت كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية، اليوم الاثنين، يوما علميا للتربية الخاصة، بمشاركة العديد من المراكز العاملة في مجال التربية.

وأشارت رئيسة قسم علم النفس والإرشاد والتربية الخاصة الدكتورة هيام التاج في كلمة لها خلال الاحتفال، الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، ان اليوم العلمي جاء تتويجا لرؤية الجامعة في إضافة الأيام العلمية والمتخصصة في مجالات المعرفة المختلفة، حيث تعمل تلك الفعاليات على ربط الخبرات النظرية التي يتلقاها الطلبة مع المختصين في جميع مجالات وفروع التربية الخاصة.

ونوهت الى دور الجامعة في دمج الطلبة من المعوقين مع الطلبة العاديين مثلما تعمل على اجراء الدراسات والأبحاث لمساعدتهم وتطوير قدراتهم وتكيفهم مع المجتمع وتأهيلهم لسوق العمل ورفع كفاءتهم الادائية.

واشتمل اليوم العلمي، الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور غسان كنعان وعميد الكلية الدكتور عدنان الجادري على إقامة ندوة متخصصة بعنوان ” نحو بيئة دامجة للمعوقين” شارك فيها مدير مديرية الأشخاص المعوقين في وزارة التنمية الاجتماعية بشار الضلاعين ومدير إدارة التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم سابقا الدكتور فريد الخطيب وأدارتها الدكتورة لينا محارمة، حيث تناولت الندوة دور وزارتي التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية في دمج الأطفال المعوقين في المجتمع والتحديات التي تواجه عملية الدمج.

كما اشتمل على فقرات فنية ومسرحية حول التربية الخاصة وأفلام وثائقية توعوية تبرز المواهب والميزات لدى الأطفال المعوقين.

وعلى هامش الفعاليات، تم افتتاح معرض للوسائل التعليمية المستخدمة في تأهيل المعوقين، كما قامت الفنانة التشكيلية حنان الحنيطي برسم لوحة فنية من وحي التربية الخاصة بمشاركة الأطفال المعوقين، تظهر الجوانب الإيجابية للشخص المعاق وقدرته على الإنتاج والعطاء.

وفي نهاية اليوم العلمي كرم الدكتور كنعان مندوبا عن رئيس الجامعة المشاركين في فعاليات اليوم العلمي.

2018-01-15
صراحة الاردنية