عمان تستضيف مؤتمرا دوائيا عالميا للمرة الثالثة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 10:51 صباحًا

صراحة نيوز – تبدأ يوم غد الاربعاء فعاليات مؤتمر “الموائمة العالمية حول متطلبات التكافؤ الحيوي” الثالث، والذي تنظمه المؤسسة العامة للغذاء والدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “أكديما” التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع جمعية خبراء الصيدلة الأوروبية وشركتي ادوية الحكمة و “إم إس فارما”.

ويستضيف المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين خبراء في الصناعة الدوائية واكاديميين من مختلف العالم، والهيئات الصحية المعنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومتخذي القرار في عدد من الدول العربية وأوروبا وافريقيا.

ويركز المؤتمر الذي سيفتتح اعماله مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات على تطوير الادوية ذات القيمة المضافة وفوائدها والتشريعات المتعلقة بها وانعكاسها على تطور الصناعة الدوائية.

كما يبحث المؤتمر خلاصة ومعالم الموائمة انطلاقا من الجهود والمبادرات العالمية، وكذلك تقييم التكافؤ الحيوي للحقن” liposomal” ، وبعض المواضيع المتعلقة بتطوير المستحضرات الجنيسة. 

وقال المدير العام لشركة “أكديما” الدكتور محمد خليل في تصريح صحافي، إن الأردن هو البلد العربي الوحيد الذي يستضيف هذا المؤتمر، والذي يعقد فقط في أوروبا والولايات المتحدة، فيما تم اختيار عمان لانعقاد هذا الحدث للمرة الثالثة.  وبين ان التحدي في توفير الأدوية موضع البحث لا يزال يكمن في اختلاف معايير اعتمادها بين منطقة وأخرى.

2018-05-01 2018-05-01
صراحة الاردنية