عملية الابتسامة الأردن تنظم حملة طبية ومؤتمر طبي إقليمي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:17 مساءً

صراحة نيوز – تنظم جمعية عملية الابتسامة الأردن حملة طبية مجانية لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والحروق والوحمات الدموية.

وتتزامن الحملة مع “المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق” الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، ومشاركة جامعة جورج واشنطنانطلاقا من موقعها في منطقة الشرق الاوسط كرائد في مجال العناية بالأطفال الذين يعانون من تشوهات في الوجه، وخاصة الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، وايمانا بأهمية نشر الوعي حول اهمية العمل التطوعي،

وستنظم الجمعية  برعاية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، وبالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، وبدعم من عملية الابتسامة الدولية ومشاركة جامعة جورج واشنطن، مؤتمرا طبيا إقليميا بعنوان “المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق” في فندق الريجنسي عمان في ٢٩/٣٠ آذار ٢٠١٩، يجمع المتطوعين والمختصين من القطاعات الطبية و المؤسسات التعليمية .

و سيتضمن المؤتمر ورشات عمل و محاضرات يقدمها نخبة من المختصين في المجالات الطبية ذات العلاقة. وسيتمكن المشاركين في المؤتمر من المشاركة كمراقبين خلال الحملة الطبية التي ستنفذ بالتزامن مع انعقاد المؤتمر خلال الفترة ٣١ آذار – ٢ نيسان ٢٠١٩ في مستشفى النديم في مأدبا، وذلك لاطلاعهم على تفاصيل الحملة واستقطابهم كمتطوعين في الحملات القادمة.

انجزت عملية الابتسامة منذ عام ٢٠٠٠ حوالي ٣،٠٠٠ عملية جراحية مجانية ناجحة في الأردن، نفذتها فرق طبية متخصصة من الأردن وانحاء العالم. وتهدف جمعية عملية الابتسامة لتقديم خدماتها للأطفال منذ الولادة، وكذلك المتابعة بعد اجراء العملية من خلال مركزها في عمان، ومنها الخدمات المقدمة علاج النطق الذي تقدمه عيادة النطق في مركز الجمعية.

وتعتبر وزارة الصحة الشريك الأساسي للجمعية، حيث تقدم تسهيلات كبيرة للحملات الطبية، أهمها اتاحة استخدام المستشفيات التابعة لها، وللوزارة دور فعال مكن الجمعية من النجاح في حملاتها السابقة. وتأتي رعاية معالي وزير الصحة للمؤتمر والحملة تأكيدا لهذا الدعم.

وتسعى عملية الابتسامة الأردن لبناء علاقات شراكة مع المؤسسات الوطنية، منها نقابة أطباء الأسنان، والجمعية الأردنية للتجميل والترميم، وجمعية أطباء الأطفال الأردنية. وتأتي الشراكة في تنظيم المؤتمر مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة ضمن هذه المساعي. وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الخيرية الهاشمية للتعاون في مجالات الاهتمام المشترك. إن التعاون مع المؤسسات الوطنية هو الضمان لنجاح الجمعية في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها للأطفال وتعزيز أثر مساهمتها في خدمة الأردن.

2019-02-11
صراحة الاردنية