عميد كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية يلتقي مندوبي شركة “سلالم” المتخصصة بالتدريب والتعليم الإلكتروني

dfصراحة نيوز – التقى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور عبد الناصر نور مندوبي شركة سلالم، وهي شركة رائدة في قطاع التدريب الإلكتروني ومتخصصة بالتدريب والتعليم الإلكتروني. وذلك لتنفيذ “سلسلة جلسات المتحدثين” “Speakers Series” في كلية الأعمال، والتي تتعلق بالقطاع المصرفي حيث تستهدف الجلسة 50 طالبًا من طلبة الكلية تهتم بموضوع ريادة الأعمال والاقتصاد مع متحدثين ذوي الخبرة.

اللقاء الأول والذي عقد يوم الأربعاء الموافق 28/12/2016، وضّح خلاله أ.د نور للطلبة أهميّة حضور هذه الجلسات وخاصّة الطلبة بمستويات السنة الثالثة والرابعة وأن هذه اللقاءات ستكون مستمرة وفي موعد ثابت وهو الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي ويستمر اللقاء ساعة ونصف، وسيتم استضافة خبير في كل لقاء يشارك الطلبة بتجارب ناجحة في سوق العمل لإفادة الطلبة وتوضيح ما سيواجهونه في سوق العمل، وذلك للعمل على تقليل الفجوة بين التخصصات الأكاديمية وسوق العمل والاتساق بين الحياة العلميّة والعمليّة، والعمل على مساعدة الطلبة في بناء مسارهم الوظيفي.

فيما أعرب السيد زيد المصري مدير شركة سلالم عن شكره العميق لعطوفة رئيس جامعة عمان الأهلية على استضافته للشركة كما قدّم شكره للأستاذ الدكتور عميد الكلية على الاهتمام لعقد هذه الجلسات لما لها من فائدة تعود على الطلبة في تحديد مسارهم الوظيفي، كما شكر أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة على حضورهم. ووضّح بأنه تمّ اختيار جامعة عمان الأهلية بالإضافة إلى جامعتين في الأردن لتنفيذ هذه الجلسات.

وقدّم الدكتور تامر النابلسي المتحدث في هذه الجلسة قصة نجاحه العمليّة. موضحًا كيف يُمكننا أن نسخر حصيلة العلم التي يحصل عليها الطالب على مقاعد الدراسة في بناء المسار الوظيفي وأن ما يدرّس في الجامعات يُطوّع للنجاح في الحياة العمليّة.

تطرق المتحدّث إلى موضوع إدارة المخاطر ووضّح أهميه هذا المفهوم في القطاع المصرفي وفي القطاعات الأخرى وهو مبني على مفهوم عدم التأكد وأن هذا المفهوم أخذ بالتطور وخاصة في القطاع المصرفي.

2017-01-04 2017-01-04
صراحة الاردنية