عناب: ارتفاع أرقام المؤشرات السياحية

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ان القطاع السياحي شهد خلال الفترة الاخيرة ارتفاعا في أرقام المؤشرات السياحية ونجاحا مبشرا في تجاوز التحديات بفضل التشاركية الكاملة مع جميع القائمين على هذا القطاع.

واضافت في تصريح صحفي، ان التحديات التي تواجه القطاع السياحي استدعت إعادة صياغة استراتيجيات التسويق السياحي وفقاً للتغيّرات التي تطرأ على اهتمامات السائح في العالم.

وبينت ان الوزارة تعمل بشكل دائم على تطوير التشريعات الناظمة للقطاع السياحي بما يتوافق مع التغيرات في القطاع، بما فيها إعداد تشريع يتعلق بأنماط سياحية جديدة مثل بيوت الضيافة وسياحة المغامرة، ما يشكل قيمة مضافة للقطاع السياحي الأردني.

واشارت الى ان الوزارة وهيئة تنشيط السياحة طورتا استراتيجية الهيئة للأعوام 2017-2019 بهدف ترسيخ السياحة بالمملكة كوجهة أساسية مستقلة ومقصد سياحي أساسي.

واوضحت ان الوزارة اعادت تشكيل المفاهيم المتعلقة بالعديد من المنتجات السياحية كسياحة البيئة والمغامرة والدينية والمؤتمرات من خلال صياغة أُطر عملها بما يخدم الأهداف المرجوة منها وزيادة عدد السياح عبر تنويع قاعدة المنتج السياحي.

ولفتت الى ان الحكومة اهتمت بتنفيذ الأهداف التنموية للقطاع السياحي، فأصدرت حزمة قرارات لتحفيز الاستثمار بالقطاع السياحي والتركيز على المحافظات المضيفة للمواقع السياحية والأثرية من خلال تخصيص جزء من موازنتها لتطوير الخدمات السياحية فيها.

2018-05-19 2018-05-19
صراحة الاردنية