بالصور .. عودة بعض القطاعات الصناعية للعمل في العقبة 

المهندس بخيت يتابع أوضاع المستثمرين في مدينة العقبة الصناعية 

2020-04-21T01:27:07+03:00
2020-04-21T01:38:12+03:00
اخبار الاردن
21 أبريل 2020
thumbnail 16 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – العقبة – عمر الصمادي 

 اطمأن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت خلال جولة ميدانية داخل مدينة العقبة الصناعية الدولية على وضع الاستثمارات المتنوعة التي سمح لها مؤخرا وضمن قانون الدفاع بالعودة إلى العمل وفقا لإجراءات وقائية مشددة .

واطلع م. بخيت خلال الجولة التي رافقه فيها مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي وبحضور رئيس مجلس إدارة مدينة العقبة الصناعية الدولية المهندس شلدون فنك والرئيس التنفيذي للمدينة المهندس مأمون القسوس على تدابير وإجراءات السلامة في مختلف المنشئات والمصانع والاستثمارات المقامة في المدينة.
وفي اجتماع خاص استمع م. بخيت إلى عرض قدمه المهندس فنك بين فيه حول أهمية عودة النشاط الصناعي للعمل في هذا الوقت لافتا إلى التدابير الوقاية التي اتخذتها إدارة المدينة وعممتها على كافة المصانع وبشكل خاص الشروط التي أصدرتها السلطة لضمان تنفيذ قرار إدارة خلية أزمة كورونا في المركز الوطني لإدارة الأزمات بتخفيف إجراءات الحظر عن العقبة لمنع انتشار فيروس كورونا
واطلع المهندس بخيت في مصنع آرك الهندي لصناعة الألبسة على الإجراءات المطبقة على ارض الواقع واستمع إلى شرح مفصل قدمه مدير عام المصنع سي شيشادري أوضح خلاله قيام إدارة المصنع بتطبيق إجراءات صارمة جدا في موضوع الوقاية ورفعت درجة الجاهزية موجها الشكر إلى إدارة سلطة المنطقة الخاصة التي تمثل الحكومة الأردنية وحرصها على عودة المصانع للعمل ودوران عجلة الإنتاج.
وبين شيشادري بأنه يتم قبل بدء دوام الموظفين بقياس درجة حرارة كل موظف او عامل قبل دخول المصنع من صباح كل يوم وبعد استراحة الغداء، وكذلك التزام العمال بالتباعد وارتداء الكمامات والقفازات وآلية التعقيم المستمرة للأدوات المستخدمة في عملية الإنتاج.
وفي مصنع نجم البحر للفستق الحلبي وهو استثمار أردني تركي وإحدى استثمارات مجموعة ابو عودة إخوان اطلع م.بخيت على كيفية تطبيق شروط السلامة العامة داخل بيئة العمل لضمان عدم انتشار فيروس كورونا، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية التعقيم في المصنع قدمه مديره عبداالله الحباشنة. 
وفي ختام الجولة عبر المهندس بخيت عن رضاه حول ما شاهده من دقة في تطبيق التعليمات وشروط السلامة العامة والوقاية مؤكدا أن هذا الالتزام سيكون حافزا لتوسعة مساحة عودة الكثير من القطاعات إلى العمل قريبا.
thumbnail 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 3 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 5 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 6 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض