عين الباشا: تسمم أكثر من 180 شخصا تناولوا الشاورما ووزير الصحة يطمئن عليهم

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
28 يوليو 2020
image 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تجاوزت اعداد المواطنين الذين اصيبوا بالتسمم جراء تناولهم وجبة شاورما من احد المطاعم في بلدة عين الباشا بمحافظة البلقاء 180 شخصا بحسب مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب .

وقال  إن عدد الحالات وصل الى أكثر من 180 حالة والعدد بارتفاع مستمر ويتواصل توافد الحالات الى مستشفيي الامير حسين في عين الباشا والحسين في السلط لافتا الى ان المؤشرات الأولية تشير الى ان مادة المايونيز هي المسبب الرئيسي للتسمم..

من جهته اطمأن وزير الصحة الدكتور سعد جابر على المصابين بالتسمم الغذائي من منطقة عين الباشا الذين ادخلوا ابتداء من مساء يوم أمس الاثنين واليوم الى مستشفى الأمير حسين.

واوعز الدكتور جابر الى ادارة المستشفى بمتابعة المصابين الراقدين على اسرة الشفاء وتقديم الرعاية الطبية الفضلى حتى يتماثلوا للشفاء التام.

كما أوعز إلى إدارة المستشفى تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الحسين في السلط لتقديم العلاج لهم وتحويل اي حالة تستدعي المتابعة.

كما اوعز للجهات المعنية لمتابعة مصدر الاصابة لاخذ عينات واجراء الفحوص المخبرية والوقوف على الأسباب المباشرة للتسمم.

ورافق الوزير في الجولة متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشة ومدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب ومدير المستشفى الدكتور محمد العابد ومساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية الدكتور عدنان اسحق.

image 13 - صراحة نيوز - SarahaNews