غدا الاحد ” اليوم الأردني الألماني الثاني للطاقات المتجددة “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 13 مايو 2017 - 5:21 مساءً

صراحة نيوز – تنظم الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في عمان غدا الاحد ‘اليوم الأردني الألماني الثاني للطاقات المتجددة’ برعاية ودعم الوزارة الاتحادية الألمانية للاقتصاد والطاقة، وبالتزامن مع زيارة وفد من شركات متقدمة للتكنولوجيا الألمانية في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية وكفاءة استخدام الطاقة للمباني.

ويهدف اللقاء الذي سيعقد بالتعاون مع غرفة تجارة الاردن الى تعزيز الاعمال الثنائية بين الاردن والمانيا في مجال محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية وكفاءة الطاقة للمباني.

وقالت الغرفة الالمانية في بيان صحفي وزعته اليوم السبت ان قطاع الطاقة المتجددة في ألمانيا يعد من أكثر القطاعات ابتكاراً ونجاحاً في العالم حيث ارتفعت حصيلة الإنتاج من الطاقة المتجددة من 3ر6 بالمئة عام 2000 الى نحو 34 بالمئة خلال العام الماضي 2016.

واكد المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة اندرياس هيرجنروتر ارتفاع حجم المبادلات التجارية بين البلدين لنحو 800 مليون يورو خلال العام الماضي، مبينا ان وفد الشركات الالمانية سيقدم أحدث الحلول في مجال محطات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتقنيات كفاءة الطاقة للمباني.

وأوضح ان الدعم الألماني لخطط الطاقة الأردنية يسعى لإعداد مستقبل الطاقة المستدامة للأردن من خلال تعزيز فرص الأعمال الثنائية وتحويل خطط الطاقة الطموحة في البلاد إلى واقع ملموس.

2017-05-13 2017-05-13
صراحة الاردنية