غدا الاربعاء المكمل لشهر شوال

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 8:53 مساءً

صراحة نيوز – أعلن سماحة مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة، ان يوم غد الاربعاء هو المتمم لشهر شبعان لعام 1439هـ‍، وعليه يكون يوم الخميس هو الاول من شهر رمضان المبارك.

وجاء الإعلان عن ذلك، خلال الاحتفال الديني الذي أقامته دائرة الافتاء العام في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه اليوم الثلاثاء.

وقال الخلايلة خلال الاحتفال الديني الذي حضره سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابوالبصل، ورئيس المحكمة الشرعية العليا، واصحاب الفضيلة المفتين والقضاة الشرعيين وعلماء وشخصيات سياسية واعلامية، انه لم يثبت رؤية هلال شهر رمضان المبارك ليوم غد الاربعاء.

ورفع سماحة المفتي العام بهذه المناسبة أسمى آيات التهنئة والتبريكات الى جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني والى الاسرة الهاشمية والاسرة الاردنية الواحدة، والامتين العربية والاسلامية.

وكانت  وسائل إعلام محلية سعودية ذكرت اليوم أنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم الثلاثاء في عدة مناطق بينها سدير وتمير وشقراء؛ وبذلك يتوقع أن يكون يوم غد الأربعاء المكمل للثلاثين من شعبان ويوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبحسب موقع “سبق” السعودي، كانت لجان الترائي قد خرجت مساء اليوم لتحري رؤية الهلال استجابة لدعوة المحكمة العليا، فيما تعذر عليها رؤية الهلال في عدة مناطق.

وتعقد المحكمة العليا جلسة لانتظار ما يردها حول الرؤية وإصدار ما يثبت لديها إن شاء الله.

يشار إلى أن عدداً من الفلكيين أكدوا في أوقات سابقة صعوبة رؤية هلال رمضان مساء اليوم، متوقعين أن يكون يوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام

2018-05-15
صراحة الاردنية