غدا السبت انطلاق اعمال منتدى السياحة العلاجية العالمي

ggصراحة نيوز – تنطلق يوم غد السبت في فندق الرويال بالعاصمة عمان اعمال منتدى السياحة العلاجية الذي تنظمه جمعية المستشفيات الخاصة بالشراكة مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية تحت شعار “عولمة الرعاية الصحية ” والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام .

وكان رئيس جمعية المستشفيات الخاصة – رئيس المجلس العالمي للسياحة العلاجية الدكتور فوزي الحموري قد عقد مؤتمرا صحفيا قبل أيام اشار خلاله الى ان انعقاد المؤتمر في عمان يسلط الضوء على الخدمات الصحية المميزة في الاردن، مشيدا باهتمام جلالة الملك بهذا المجال الصحي الهام الذي يميز المملكة، ودعواته الدائمة لتذليل جميع العقبات في وجه هذا القطاع .

ولفت الحموري الى ان الاردن من اول الدول العربية التي صاغت تشريعا للاستفادة من الخلايا الجذعية ووظفتها في مجال السياحة العلاجية، مشيدا بالشعار الذي اختير لهذا الحدث “عولمة الرعاية الصحية ” للنهوض وتطوير القطاع الصحي والعلاجي.

وعن مسيرة الاردن في هذا المجال أضاف الحموري : “بدأ اسم الأردن يلمع كمقصد للعلاج منذ سبعينيات القرن الماضي عندما اجريت اول عملية قلب مفتوح في الخدمات الطبية الملكية عام 1970 وتوالت الانجازات فاصبح الاردن قبلة العلاج الاولى في الاقليم .

وتأتي استضافة الأردن لهذا المنتدى الذي يعد الاهم والاكبر على مستوى العالم من حيث عدد الدول المشاركة وعدد المشاركين لتؤكد الدور الفاعل الذي يلعبه الأردن في منظومة السياحة العلاجية العالمية، ورغبة العديد من المرضى العرب والأجانب بالقدوم الى الأردن وذلك لما يتمتع به الأردن من سمعة طبية مرموقة على الصعيد العالمي فضلا عن الاستقرار الامني والسياسي. وسيناقش المنتدى ابرز التحديات والفرص أمام قطاع السياحة العلاجية على النطاق العالمي وسبل تطويرها بما يتواكب مع الطموحات للسياحة العلاجية على المستوى الدولي بمشاركة دولية وعربية ومحلية واسعة .

وسيكون هذا المنتدى فرصة ذهبية للقطاع الصحي الاردني لاطلاع المشاركين من مختلف دول العالم بالإمكانات والقدرات الكبيرة المتوفرة لديه.

2017-02-24 2017-02-24
صراحة الاردنية