غرفة تجارة عمان تشارك بقمة طريق الحرير

5 يناير 2020
29fad8a42fcc949509a8b50cd6f2e3d4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شاركت غرفة تجارة عمان ممثلة بالنائب الاول لرئيسها نبيل الخطيب وعضو مجلس الادارة ماهر يوسف في قمة “طريق الحرير” للأعمال التي عقدت اخيرا بمدينة شيان الصينية بدعوة من غرفة تجارة طريق الحرير الدولية بالصين.

ووفقا لبيان صحفي اصدرته الغرفة اليوم الاحد، شارك بالقمة كذلك العديد من ممثلي الدول والهيئات الرسمية وعلى كافة المستويات وسفراء الدول التي تربطها علاقات تجارة قوية مع الصين، كما شارك ممثلون عن العديد من الغرف التجارية وغرفة التجارة الدولية.

وحسب بيان الغرفة، ناقشت القمة العديد من اوراق العمل التي ركزت على اهمية توطيد العلاقات التجارية بين الصين والدول الأخرى ومن ضمنها الدول العربية من خلال مبادرة “الحزام والطريق”، موضحة ان المبادرة تساعد على استبدال الصراعات بالاستقرار وإزالة الحواجز وتنشيط التعاون بين شعوب المنطقة بفعل رؤيتها المشتركة بالتنمية.

ويسعى مشروع طريق الحرير الذي يضم 96 دولة بينها 22 من البلدان عربية الى إرساء دعائم الأمن والسلم وبناء اقتصاديات مزدهرة تساعد في القضاء على البطالة والفقر، وإحياء طريق الحرير القديم، وتنمية العلاقات التجارية بين آسيا وأوروبا وافريقيا بالمجالات الاقتصادية كالبنية التحتية والاستثمار الصناعي وتنمية الموارد البشرية والتعاون الاقتصادي والتبادلات الثقافية والاتصالات وحماية البيئة.

واكدت الغرفة في بيانها استمرار مشاركتها الدورية بالمؤتمر نظرا لأهميته بالترويج لفرص الاستثمار والسياحة بالمملكة والتعريف بأهم المنتجات المحلية، الى جانب الانتساب إلى غرفة تجارة طريق الحرير الدولية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض