غرفة تجارة عمان تنتقد الحكومة

صراحة نيوز – وانتقدت غرفة تجارة عمان القرار الحكومي برفع أسعار المحروقات الذي تزامن مع ارتفاع كلفة التزامات المواطنين خلال هذه الفترة من مستلزمات عيد الأضحى ومستلزمات عودة الطلبة الى المدارس.

وقالت الغرفة التي يرأس مجلس ادارتها العين عيسى  مراد في بيان لها اليوم الإثنين ان القرار غير مبرر مبينة الى ان الفرق بين معدل ارتفاع سعر النفط الخام لشهري تموز وآب ليس كبيرا وان هذا الفرق لن يحمل الحكومة أو محطات المحروقات أي خسائر، في حال تم تثبيت أسعار المحروقات لشهر أيلول.

واضاف البيان ان رفع أسعار المحروقات الذي بلغت نسبته على صنفي بنزين أوكتان 90 بنحو 4.4 بالمئة وأوكتان 95 بنحو 3.4 بالمئة، وعلى سعر مادتي الديزل والكاز 6.5 بالمئة، يحمل وسائط النقل كلفا إضافية في حال عدم تعديل أجور النقل الأمر الذي ينعكس سلبا على خطط الشركات المشغلة بتحديث أسطولها أو أجراء صيانة على الحافلات أو المركبات العمومي لافتة الى ان رفع أسعار الديزل يؤثر تأثير مباشرا في زيادة كلّف التشغيل على قطاع النقل والمصانع والمخابز والمشاغل والمنشآت السياحية والخدمية ومعظم القطاعات والتي بالتالي تعتبر عنصر أساسي للكلفة على المستهلك.

ودعت الحكومة لمراعاة الكلف الكثير التي بات المواطن يتحملها من غلاء للمعيشة، مشددة على المحروقات وخصوصا أسعار البنزين يتأثر فيها شريحة واسعة من المواطنين.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-09-04 2017-09-04
صراحة الاردنية