غرفة تجارة عمان : نقف خلف جلالة الملك

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 3:59 مساءً

صراحة نيوز – عمان-قرر مجلس ادارة غرفة تجارة عمان خلال اجتماع طارىء عقده اليوم الثلاثاء، عدم استقبال غرفة تجارة عمّان لأي وفود من أية دولة تقرّر نقل سفارتها إلى مدينة القدس أو تعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال .

وثمن المجلس مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية، حيال مدينة القدس واخرها الغاء زيارة جلالته الى العاصمة بوخارست بعد تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس.

واكد المجلس وقوف القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة خلف جلالته ودعم مواقفه المشرفة التي يتخذها دفاعا عن المدينة المقدسة والمحافظة عليها في ظل عمليات التهويد التي تمارسها دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى المبارك.

وقرر المجلس وضع وسم (القدس عاصمة فلسطين الأبدية) على كافة المراسلات الإلكترونية ومطبوعات غرفة تجارة عمّان، ودعوة غرف التجارة والصناعة الأردنية والعربية والإسلامية والصديقة ونقابات وجمعيات وهيئات أصحاب العمل لاعتماد الوسم على مطبوعاتها وإرسال رسالة للعالم تؤكد على عروبة القدس وأنها عاصمة الدولة الفلسطينية.

كما قرر المجلس ايضا، التواصل مع الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس للتنسيق معهم ووضع آلية للدعم المالي والفني واللوجستي لتمكين صمود الأهل في القدس الشريف من خلال الترويج للمنتجات والسلع المقدسية او إقامة معرض دائم للصناعات الفلسطينية في مبنى غرفة تجارة عمّان .

ودعا المجلس غرفة تجارة الأردن لإلغاء إتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة ما بين غرفة تجارة الأردن وغرفة تجارة وصناعة رومانيا وذلك ردا على قرار حكومة بلادهم بخصوص نقل سفارتها الى مدينة القدس، مؤكدا ان القدس “خط احمر” مثلما اعلن جلالة الملك.

2019-03-26
صراحة الاردنية