تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

غزة: الاحتلال يلحق أضرارا كبيرة بقطاع التعليم

Fiasal Alqoraan
عربي ودولي
18 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
download 2 6 e1621371076934 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  دان قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية والائتلاف التربوي الفلسطيني في قطاع غزة، استمرار العدوان الإسرائيلي على المناطق الفلسطينية، والتي أدت لاستشهاد واصابة مئات الاطفال وتعرض عشرات المؤسسات التعليمية والمدارس لأضرار جسيمة نتيجة القصف الهمجي من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار قطاع التعليم في الشبكة في بيان اليوم الثلاثاء، الى أن العدوان ادى إلى حركة نزوح إنسانية جديدة نتيجة القصف المركز لبعض المناطق في غزة، والذي ادى لنزوح قسري لعدد كبير من الأسر جلهم من الأطفال والنساء.
وتشير تقارير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلى أن آلاف الأشخاص والعائلات من النازحين سعوا للحصول على مأوى طارئ في 48 مدرسة من مدارسها في مدينة غزة.
وقال البيان ان أعداد المرافق التعليمية التي تتضرر بازدياد مع استمرار العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن حوالي 41 مرفقًا تعليمياً، بما في ذلك المدارس ومركز التدريب المهني ومرافق التعليم العالي تأثرت كثيرا منذ بدء التصعيد. وحمل البيان الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الحقوقية والقانونية الكاملة عن هذه الانتهاكات والجرائم، وما يسببه من خسائر وتداعيات محتملة على الأطفال والحياة التعليمية للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة واليونيسكو، بالخروج عن صمتهم وإدانة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بشكل مستمر وممنهج وواسع النطاق ضد المدنيين والمؤسسات التعليمية والأطفال.
كما طالب التحقيق بهذه الجرائم، وإنهاء حقبة الإفلات من العقاب على هذه الجرائم، بما فيها ضرورة إدراج الاحتلال وأركانه، على قائمة الأمم المتحدة الخاصة بالجهات التي تنتهك حقوق الأطفال أثناء النزاعات المسلحة.