غيتس عضو في إحدى أهم مؤسسات العلم الصينية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 10:46 مساءً

صراحة نيوز – أكدت وسائل إعلام أن الأكاديمية الصينية للعلوم الهندسية رشحت الملياردير الأمريكي الشهير بيل غيتس كعضو أجنبي جديد فيها.

ووفقا للمعلومات الواردة في بيان الأكاديمية فإن “غيتس رشح لهذا المنصب لعمله على مشروع أحد المفاعلات النووية المتطورة التي تنتجها شركة TerraPower، ليصبح بذلك واحدا من أصل 18 عضوا أجنبيا في صفوف هذه المؤسسة العلمية الصينية، والعضو الوحيد الذي لا يعمل في الجامعة أو مراكز الأبحاث التابعة لها”.

وتجدر الإشارة إلى أن “TerraPower” التي يترأسها غيتس كانت قد وقعت سابقا مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية لإنشاء شركة تكنولوجيا الطاقة النووية الابتكارية العالمية المحدودة، بهدف العمل معا لإكمال تصميم “مفاعل الموجة المسافرة” النووي المتطور، وتسويق تكنولوجيا هذا المفاعل تجاريا.

كما حث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، أوائل نوفمبر الجاري، على تعزيز التعاون الصيني-الأمريكي في تطوير تكنولوجيا الطاقة النووية، وذلك أثناء اجتماعه بغيتس الذي أشاد بهذه الشراكة ودعا إلى تعزيزها.

تجدر الإشارة إلى أن وليام هنري غيتس المعروف ببيل غيتس، هو واحد من أهم رجال الأعمال والمبرمجين في الولايات المتحدة والعالم، وعضو مساهم في تأسيس شركة مايكروسوفت العالمية، ويعتبر حاليا واحدا من أغنى الشخصيات في العالم.

2017-11-28 2017-11-28
صراحة الاردنية