تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

فاعليات اقتصادية تثمن قرار وقف الحظر الشامل بالعاصمة والزرقاء

صراحة الاردنية
2020-09-08T20:07:13+03:00
مال وأعمال
8 سبتمبر 2020
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
777 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ثمنت فاعليات اقتصادية استجابة الحكومة لمطالبها بوقف الحظر الشامل يوم الجمعة بمحافظتي العاصمة والزرقاء، داعية الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والقوانين وأوامر الدفاع حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
كما ثمنت استجابة الحكومة لمطالب القطاعات الاقتصادية بتقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي من الساعة 12 للمنشآت والواحدة للأفراد.
واشارت في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، إلى ان صدور القرارين يدل على وجود تفهم واضح من قبل الحكومة لمطالب الفاعليات الاقتصادية بضرورة مراعاة الظروف الصعبة التي تعيشها مختلف القطاعات التجارية والخدمية وتأثرها بأزمة فيروس كورونا.
واكدت أن القطاعات الاقتصادية بحاجة لإدامة أعمالها والتخفيف من الضغوط التي واجهتها منذ بدء انتشار الوباء وما رافقه من اغلاقات اثرت بشكل ملحوظ على النشاط التجاري بالمملكة وبخاصة خلال فترات المواسم.
وشددت الفاعليات في البيان على ضرورة ان تكون هناك شراكة حقيقية بالقرارات بين القطاعين العام والخاص لخدمة الاقتصاد الوطني، داعية إلى عمل الجميع كفريق واحد لتجاوز التحديات التي سببتها جائحة فيروس كورونا والاستعداد للمرحلة المقبلة.
ووقع على البيان، غرفتا تجارة عمان والزرقاء، ونقابات تجار المواد الغذائية، واصحاب المخابز والمطاعم والحلويات الاردنية، وصالونات التجميل،
وتجار الكهربائيات والإلكترونيات، والاتصالات، ومحلات تجارة الحلي والمجوهرات، وتجار الألعاب، ومكاتب تأجير السيارات السياحية، وتجار ومصدرو الخضار والفواكه، والألبسة والأقمشة والأحذية.
كما وقع على البيان نقابات اصحاب المهن الميكانيكية، ومحطات المحروقات، ومنتجو الأثاث، ومحلات توزيع الغاز، ومواد التجميل والاكسسوارات، والمواد الطبية، وتجار القرطاسية، والمختبرات الاردنية، ومهن السلامة العامة، والنحالون الاردنيون، والنقابة اللوجستية، وجمعيات انتاج، والاردنية لمنتجي ومصدري الزيتون، ومنتجو ومصدرو الخضار والفواكه.