تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

فاعليات رسمية وشعبية في المحافظات تحتفل بعيد الاستقلال

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
27 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
284377 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – احتفلت فاعليات رسمية وشعبية في مختلف المحافظات اليوم الخميس بعيد استقلال المملكة الخامس والسبعين.
ففي لواء الرصيفة وقضاء الأزرق بمحافظة الزرقاء عبرت الفاعليات عن فرحها واعتزازها بهذه المناسبة الغالية على قلب كل اردني، مثمنة الانجازات الكبيرة التي حققها الاردن في ظل الراية الهاشمية المباركة.
وقال متصرف لواء الرصيفة رئيس لجنة البلدية الدكتور سلطان الماضي اننا بهذه المناسبة الغالية نرفع الى مقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الامين الامير حسين بن عبدالله والشعب الاردني اسمى آيات الهنئة والتبريكات، مستذكرين الانجازات العظيمة للرعيل الاول من شرفاء الامة بقيادة الهاشميين والمسيرة الحافلة والعطاء الذي لا ينضب ما جعل من الاردن كوكبا وضاء في سماء العروبة والشرق العربي.
واضاف اننا نفخر جميعا بمسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني الواثقة نحو المستقبل الزاهر في جميع مجالات الحياة وسعيه ليبقى الاردن في مصاف الدول المتقدمة في ميادين العلم والسياسة والاقتصاد ولتحقيق الرفاه للمواطن, بالاضافة الى اهتمامه بقضايا الامة وابرزها القضية الفلسطينية والتخفيف من معاناة اهلنا في فلسطين الحبيبة.
بدوره قال مدير قضاء الازرق رئيس لجنة البلدية علي الجمعاني إن الاستقلال يعني للاردنيين حرية الارادة وحرية العمل والانجاز للوطن، ويحق لنا ان نفخر بانجازات من سبقونا من ابناء الاردن الشرفاء الذين بنوا الاردن ووضعوا لنا اسس النجاح والتقدم.
واقام منتدى الرصيفة للثقافة والفنون احتفالا في قاعة حزب الوسط الاسلامي تحدث فيه المشاركون عن الانجازات التي تحققت في جميع المجالات خاصة في لواء الرصيفة التي تطورت بشكل كبير خاصة في العقدين الماضيين، من خلال انشاء مدينة للشباب والرياضة وتوسعة الخدمات الصحية وزيادة كبيرة في عدد المدارس والمراكز الثقافية.
وقال رئيس المنتدى محمود الصالح ان الاستقلال ما كان ليتحقق لولا دور الهواشم في صنع القرار والابطال الاردنيين في التضحية بالغالي والنفيس للوصول الى الحرية والاستقلال المجيد.
وقدم عدد من الفنانين والشعراء اغاني وطنية وقصائد شعرية تتغنى بهذه المناسبة.
وفي عجلون، احتفلت مدرستا الهاشمية الثانوية للبنات وباعون الثانوية للبنات في محافظة عجلون اليوم بمناسبة عيد الاستقلال .
واكد محافظ عجلون سلمان النجادا الذي رعى فعاليات الاحتفال اهمية هذه المناسبة، مستذكرا فيها التضحيات والانجازات التي تحققت في كل الميادين.
وقال: ها هو الاردن يسير اليوم بخطى ثابتة يستنفر فيها الهمم ويجدد الطاقات وينادي على ابنائه بأن يحافظوا عليه وعلى جبهته الداخلية وعلى مكتسباته ويتوحدوا امام التحديات التي تواجهنا جميعا .
وقال مدير التربية سامي شديفات إن ما تحقق من انجازات في قطاع التعليم والتعليم العالي في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني كان كبيرا طال الطلبة والهيئات التدريسية من حيث التأهيل والتدريب والبنى التحتية .
واشتملت الاحتفالات على كلمات وقصائد شعرية تغنت بهذه المناسبة .
وفي محافظة البلقاء، نظمت كلية الزرقاء الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية محاضرة حول “الإستقلال ومئوية الدولة … انجازات ومواقف القياده الهاشمية” تحدث فيها الوزير الاسبق الدكتور حازم قشوع عن ابرز الانجازات التى تحققت عبر مسيرة الدولة في المئوية الأولى.
وقال الدكتور قشوع إن الشعب الاردني وهو يحتفل بعيد الإستقلال يضيء شمعة اخرى من منارات الانجاز ليؤكد تمسكه بقيم الاستقلال ومبادئه وبمسيرة النهضة والتنمية التى تمضي رغم كل الظروف المحيطة وتشق طريقها رغم حجم التحديات السياسية والوبائية والاقتصادية والمعيشية التى نواجهها.
واضاف ان يوم الاستقلال يأتي هذا العام متزامنا مع ذكرى مئوية الدولة التي يحتفل فيها الشعب الاردنى وهو ينفض غبار وباء كورونا، ويستعد لعودة الحياة الى طبيعتها ويمضي من اجل اضافة ركن شرعية الانجاز الى شرعية تمكين رسالته باركانها الثورية والتاريخية والدينية وذلك ضمن استراتيجية عمل ذاتية منبثقة عن الاوراق الملكية التي ارساها جلالة الملك لتوضيح الرؤية وتحقيق الامال الوطنية في النهضة والنماء والتنمية والازدهار.
وبين قشوع ان الاردن تمكن من اجتياز المرحلة الاستثنائية وما واكبها من احداث جسام في مرحلة الربيع العربى.
كما نظم مركز شابات كفر الماء بلواء الكورة اليوم، ندوة عبر الاتصال المرئي بعنوان “الأردن في عيون الهاشميين”، بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز .
وتحدثت المدربة غدير محمد ، عن تاريخ الأردن وارثه التاريخي منذ الثورة العربية الكبرى ومراحل التطور التي مر بها عبر الحقب التاريخية وصولاً الى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يمضي في سبيل تعزيز دور الاردن ودعم شبابه وتعزيز قدراتهم لتمكينهم من مواصلة مسيرة البناء .
واشتملت الندوة على تدريب المشاركين لرسم الجداريات الوطنية التي تحاكي مسيرة الأردن وذكرى مئويته واستقلاله ، كما تم عرض رسومات معبرة من اعمال عضوات المركز الى جانب القاء قصائد وطنية .