فتح باب التجنيد امام الذكور لحساب القوات الخاصة الملكية

2019-12-09T22:50:40+02:00
2019-12-11T08:24:37+02:00
في الصميم
9 ديسمبر 2019
image 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد/ المركز العسكري للتجنيد عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور من حملة شهادة (توجيهي راسب فأعلى ) وعلى حساب مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية وبشروط معينة.

وقالت القيادة في بيان الإثنين، إن على الراغبين بالتسجيل أن يكونوا أردنيين الجنسية، وأن لا يزيد العمر عن 24 عاماً لغاية تاريخ 1/1/2020، وأن يكون لائقاً للخدمة من الناحية الصحية، وأن لا يقل الطول عن 175 سم وان يتناسب الطول مع الوزن .

وأضافت أن على الراغبين بالتسجيل ألا يقل مستواهم الثقافي عن (توجيهي راسب فأعلى )، وان يجيد القراءة والكتابة بمستوى جيد.

وتابعت ضرورة أن يكون المتقدم “حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحه مخلة بالشرف، وأن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح”، اضافة إلى اجتيازه فحص اللياقة البدنية الاولى، وأن تتوفر لديه الرغبة في الخدمة في القوات الخاصة وبموجب تعهد خطي يثبت ذلك.

وبينت أنه في حال فصل المجند من التدريب التأسيسي للقوات الخاصة يتم تسريحة من الخدمة العسكرية ولا يتم تحويله الى اي صنف اخر، مشيرة إلى أن المقابلات الشخصية ( حسب المحافظات ) وحسب مواليد الاب.

ودعت الراغبين بالتسجيل احضار نموذج التفصيلات الشخصية معبأ حسب الأصول والذي يمكن الحصول عليه من كافة مكاتب التعبئة والجيش الشعبي في المحافظات ومدارس الثقافة العسكرية، والهوية الشخصية مثبت عليها الرقم الوطني + صورة عنها، وكشف العلامات الأصلي أو صورة مصدقة من وزارة التربية والتعليم وصورة عن اخر مؤهل علمي حاصل عليه مصدق، و4 صورة شخصية حديثة، وشهادة ولا أصلية عدد 2 أو صورة مصدقة عنها، ودفتر العائلة صفحة الوالد وصورة مصدقة عنه أو شهادة الوفاة إذا كان الوالد متوفياً أو صورة مصدقة عنه، إضافة إلى دفتر خدمة العلم مؤجل، وقرار التقاعد لأبناء المتقاعدين العسكريين وشهادة استشهاد لأبناء الشهداء وصورة عن شهادة التعيين لأبناء العاملين.

وبينت أن المقابلات الشخصية ستكون بمركز التدريب في مجموعة الملك عبد الله الثاني القوات الخاصة الملكية / ياجوز وحسب البرنامج التالي:

image - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض