Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

فريحات النائب الوحيد الذي تحرك نيابيا للوقوف على حيثيات تعين نجل رئيس وزراء اسبق والذي أثار الرأي العام

الوحدة استحدثت في ربيع العام الحالي

صراحة الاردنية
2020-12-23T09:30:36+02:00
اخبار الاردن
23 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
تنزيل 1 24 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – النائب الحالي ينال فريحات هو النائب الوحيد الذي تحرك بحكم موقعه للوقوف على حيثيات تعين نجل رئيس وزراء سابق بوظيفة قيادية براتب 4 الاف دينار  مديرا لوحدة جديدة في رئاسة الوزراء تم استحداثها في شهر نيسان المنصرم والذي اثار الرأي العام وأشغل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي منذ ايام مطالبين الكشف عن آلية التعين والاسس التي تم الاستناد عليها .

البنك الأهلي الأردني

ووجه النائب فريحات سؤلا نيابيا للحكومة عبر رئاسة المجلس تضمن ثلاثة نقاط رئيسية هي : – 

1- هل تم مؤخرا تعيين موظف في رئاسة الوزراء تحت مسمى مدير وحدة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص براتب 4 آلاف دينار  ، وما هي آلية اختياره وتعيينه ، وهل خضع هذا الموظف لنظام تعيينات الفئة العليا في مؤسسات الدولة .

2- كم عدد الموظفين الذين خضعوا لنظام تعيينات الفئة العليا في مؤسسات الدولة ، وما هي مسمياتهم الوظيفية ، وكم تبلغ رواتب كل موظف منهم .

3 – هل تم تعيين موظفين ضمن الفئة العليا دون ان يخضعوا لنظام التعيينات وما هي مسمياتهم الوظيفية وما هي آلية اختيارهم، وكم تبلغ رواتب كل موظف منهم. 

يشار الى ان الوحدة انشئت بموجب قانون مشروعات الشراكـة بين القطاعين العـام والخاص – رقم (17) لسنة 2020، الصادر في عدد الجريدة الرسمية 5630 بتاريخ 2-4-2020 ومنذ استحداثها لم يرد ما يشير الى تعين مديرا لها أو معرفة عدد كادرها وان كان قد تم تعينهم حديثا أو استقطابهم من دوائر رسمية اخرى وما زالت الحكومة تلتزم الصمت .

أيونك إليكتريك 2020