تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

فعاليات شعبية وحزبية تندد بالصمت الدولي على ما يجري في الأراضي الفلسطينية

صراحة الاردنية
2021-05-12T00:28:47+03:00
اخبار الاردن
12 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني

227448 1 1620671616 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نددت فاعليات شعبية وحزبية ورسمية في بيانات منفصلة اليوم الثلاثاء بالاعتداءات الاسرائيلية على القدس والأقصى، والعدوان الذي يتعرض له قطاع غزة، مؤكدين أن هذا السلوك اجرامي وغير اخلاقي ومناف لكل الاعراف والقوانين الدولية.
فقد نظمت فاعليات شعبية في عمان وقفة احتجاجية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح، أمام مسجد الكالوتي.
واكد المشاركون في الوقفة ضرورة التصدي لمحاولات الاحتلال الصهيوني بتهويد القدس والأقصى، مؤكدين ضرورة دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين على أراضيهم، منددين بممارسات التهويد والتهجير والانتهاكات الاسرائيلية بحق أهالي حي الشيخ جراح، والمخالفة لكل الاتفاقات والمواثيق الدولية المعروفة، ورددوا هتافات تحيي صمود الفلسطينيين والمقدسيين في وجه قوات الاحتلال والمستوطنين الرامية الى تهويد القدس وممارسة سياسات التهجير القسري والتطهير العرقي في مخالفة سافرة لكل المعاهدات والاتفاقات الدولية، مشيرين الى ان القضية الفلسطينية ما تزال القضية المركزية في المنطقة التي توحد الشعوب والجماهير العربية.
ونددوا بالهجوم الاسرائيلي على الابرياء والامنين في قطاع غزة، معتبرين أن مؤشرات تفاقم الاوضاع في فلسطيين وصمت المجتمع الدولي تنذر بمسائل كارثية على الجميع ولا تحمد عقباها.
وناشدت نقابة تجار ومنتجي الأثاث المجتمع الدولي والقوى المحبة للسلام مساندة الشعب الفلسطيني في المحنة التي يتعرض لها من قبل جيش الاحتلال سيما في هذا الشهر الفضيل.
ودعت النقابة أبناء الأمة وجميع الأحرار والشرفاء في العالم، إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني في تصديه البطولي والملحمي لهجمة التطهير العرقي الشرسة التي يمارسها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس، مطالبة بتقديم الدعم والعون للمرابطين في فلسطين، ومدينة القدس خاصة.
وطالب حزب الطبيعة الاردني دول وشعوب العالم الحر بالوقوف الى جانب الحق الفلسطيني مثلما طالب الدول العربية بوقف كل اشكال التطبيع مع الاحتلال العنصري الغاشم على أرض فلسطين. وثمن الحزب موقف الحكومة الاردنية في تحركاتها العربية والدولية والتي كرست كل امكانياتها لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها والتصدي لكل اعتداءات الاحتلال اللاشرعية وتمسكها بمبدأ حل الدولتين والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وفي عجلون نظمت فاعليات شعبية وشبابية في مدينة عنجرة وقفة احتجاجية غاضبة نصرة للأقصى والقدس الشريف والمقدسيين واستنكارا للهمجية والغطرسة الصهيونية.
واستنكر المشاركون بالوقفة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المقدسيين وحي الشيخ جراح، داعين المجتمع الدولي والأمة العربية بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف الجرائم والاعتداءات اليومية تجاه الفلسطينيين في القدس وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.
وندد المحتجون بالارهاب الصهيوني تجاه الأهل في القدس وغزة وفلسطين بعامة في ظل صمت عربي مطبق تجاه ما يحدث للأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى الرسول.
وفي الكرك نظم الملتقى الوطني للأحزاب والنقابات المهنية والفعاليات الشعبية، وسط ضاحية المرج وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرة للمرابطين بالمسجد الأقصى.
وأكد المشاركون دعمهم ووقوفهم إلى جانب الأهل في فلسطين بمواجهتهم لقوات الاحتلال الصهيوني الغاشمة وإجراءاته الاستيطانية، لافتين إلي أن الأردن وفلسطين في صف واحد لمواجهة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى والأماكن المقدسة.
وأكد المشاركون أهمية التلاحم بين جميع مكونات الشعب وضرورة تحرك كافة المجتمعات والدول العربية والعالمية والمنظمات الدولية لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل.
وفي اربد نفذت فعاليات شبابية وقفة تضامنية مع اهالي حي الشيخ جراح في القدس الشريف نددوا خلالها بالاعتداءات الاسرائيلية واعتداءات المستوطنين اليهود على أصحاب الأرض.
وعبر المشاركون في الوقفة التي جرت اليوم عند اشارة محافظة اربد عن وقوفهم خلف المرابطين في حي الشيخ جراح والقدس والمنافحين عن حقوقهم وارضهم ومقدساتهم ضد تهويد المدينة المقدسة.
واستنكروا ما وصفوه بالصمت الدولي تجاه ما يحدث في حي الشيخ جراح من انتزاع الحق من اصحابه وسلبهم ممتلكاتهم ومنازلهم والاعتداء عليهم تحت نظر المجتمع الدولي.
وحيوا الصمود البطولي للمرابطين في حي الشيخ جراح والقدس، مؤكدين ان الحق لا بد ان ينتصر على الباطل مهما بلغ مداه.
وطالبوا الدول العربية والاسلامية بدعم الجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن لوقف العدوان على حي الشيخ جراح، مؤكدين ان الاردن سيبقى كما هو دائما ارض الحشد والرباط والعمق لكفاح ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه حتى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وفي الزرقاء نظمت الفاعليات الحزبية والشعبية اليوم بعد صلاة العصر في مخيم حطين في لواء الرصيفة مسيرة للتنديد بالممارسات الاسرائيلية الوحشية ضد المقدسيين وحي الشيخ جراح والعدوان في غزة وفلسطين عموماً، مطالبين المجتمع الدولي بوقف الاعتداءات الاسرائيلية السافرة على الفلسطينيين.
وهتف المشاركون في المسيرة، التي جالت في شوارع المخيم، بضرورة دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين على أراضيهم العربية، منددين بممارسات التهويد والتهجير القسري والانتهاكات الصهيونية بحق أهالينا في حي الشيخ جراح، والمخالفة لكل الاتفاقات والمواثيق والمعاهدات الدولية المعروفة.
ودعوا الى ضرورة وقف العدوان الاسرائيلي على غزة وكافة مدن وقرى فلسطين المحتلة، مؤكدين ان القضية الفلسطينية ما تزال قضية العرب المركزية، وأن العنجهية والوحشية الاسرائيلية تقوض فرص السلام العادل والشامل في المنطق.
ودعوا الى توحيد الصف الفلسطيني وبناء استراتيجية وطنية لمواجهة الغطرسة والهمجية الاسرائيلية ودعم صمود أهالي فلسطين المحتلة.
 بترا