فعاليات المؤتمر الدولي الـ 13 لجمعية أطباء القلب الأردنية تنطلق الأربعاء

صراحة نيوز – عبد الله اليماني

قال مساعد مدير عام الخدمات الطبية للشؤون الطبية، مستشار جراحة القلب، رئيس جمعية أطباء القلب الأردنية ورئيس المؤتمر العميد الطبيب سعد فايز جابر أن عمان سوف تحتضن اكبر تظاهرة طبية علمية عالمية متخصصة بأمراض وجراحة القلب . حيث تعقد جمعية أطباء القلب الأردنية مؤتمرها الدولي الثالث عشر . خلال الفترة مابين 8-9/11/2017 م . يومي الأربعاء والخميس المقبلين في فندق المرديان .

وأضاف جابر أن المؤتمر سيشارك به أطباء من دول متقدمة كأمريكا ، بريطانيا وألمانيا إلى جانب الأردن وغيرها من الدول . فضلا أن المشاركين سيناقشون ( 60 ) ورقة علمية. تتضمن احدث ما توصل إلية العلم في مجالات أمراض وجراحة القلب .

وقال ان عقد المؤتمر يأتي إيمانا منا بان مواكبة كل ما يستجد على الساحة الطبية هو ما نسعى إلية وهو جزء رئيسي من العمل المستمر. بهدف إبقاء الأردن رائدا في مجلات عمليات القلب المختلفة إقليميا ودوليا .

واضاف رئيس جمعية أطباء القلب الأردنية العميد جابر  أن أعداد المشاركين في المؤتمر( 30) عالما أجنبيا وعربيا . منوها إلى أن عدد الأطباء الاردنين الذين سيشاركون بالمؤتمر ( 200 ) طبيب لافتا إلى مشاركة ( 400 ) فني وممرض مختصين بأمراض وجراحة القلب . حيث سيجري عقد ورشتين عمل للفنيين والتمريض على هامش المؤتمر .

كما لتف العميد الطبيب سعد الى انه سيتم عقد ورشات عمل في مدينة الحسين الطبية لجراحة الصمامات يقوم بها خبراء بهذا المجال . منوها أن المؤتمر يعقد مرة كل عامين .

2017-11-06
صراحة الاردنية