“فلسطين النيابية” تبحث تحديات الغزيين في المستشفيات الحكومية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 5:57 مساءً

صراحة نيوز – ناقشت لجنة فلسطين النيابية برئاسة المحامي يحيى السعود اهم التحديات التي تواجه أبناء قطاع غزة في المستشفيات الحكومية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الأحد بحضور وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان وعدد من رؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات في المملكة، للتباحث بموضوع التأمينات الصحية العلاجية لأبناء قطاع غزة والمخيمات المقيمين بالأردن.

وقال السعود انه من الضروري توفير حياة كريمة للغزيين سيما فيما يتعلق بالجانب الصحي، مثمنا الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والدور الذي تقوم به بهذا الشأن.

ولفت إلى أهمية تعظيم الإنجازات التي تقوم بها وزارة الصحة لصالح الغزيين وأبناء المخيمات والعمل على تعزيز الجهود المميزة المبذولة للوزارة، داعيا إياها بذات الوقت إلى إعادة النظر في بعض الإجراءات التي تتعلق بالتأمين الصحي لهم.

بدوره، قال الزبن إن الحكومة ممثلة بوزارة الصحة تعامل الغزيين وأبناء المخيمات الصحية والعلاجية بذات الطريقة التي تقدم للأردنيين انطلاقا من الإيمان برسالة الأردن الإنسانية والحضارية. 

وأشار إلى أن كل الأطفال ممن هم دون السادسة يتم علاجهم بالمجان بغض النظر عن أصولهم وجنسياتهم وبخصوص الأمراض المزمنة.

إلى ذلك، تقدم رؤساء لجان خدمات المخيمات بمجموعة مطالب تركزت أهمها حول اعتماد بطاقة أبناء غزة أو جواز السفر المؤقت عند مراجعة المستشفيات الحكومية وصرف أدوية علاج الكلى وتوسيع مظلة التأمين الصحي وشمول ممن تتجاوز أعمارهم 60 عاما بالتأمين الصحي.

2019-01-13 2019-01-13
صراحة الاردنية