فوائد جوز القلب

صراحة نيوز – رصد

جوز القلب، أو ما يسمى بعينِ الجمل، هو أحد أنواع المكسرات التّي تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمةِ، والمعادن، كالمغنسيوم، وأحماض الأوميغا 3، ويُعتبر من المكسرات المفضّلة للعديد من الأشخاص، ويُنصح بتناولهِ يومياً للحصول على جسمٍ صحيٍ، وسنقوم في هذا المقال بالتّطرقِ لفوائد جوزِ القلب المختلفة.

فوائد جوز القلب

علاج السّرطان

يساعد قلب الجوز على علاج مرض السّرطان، والتّقليل من خطر الوفاةِ النّاتجةَ عنه، وخاصةً سرطانُ البروستاتا، وكذلك سرطانُ الثّدي، فيبطئ قلب الجوز من نموّ الخلايا السّرطانية.

أمراض القلب

يحتوي جوز القلب على الأحماض الأمينية التّي تعملُ على الحِفاظِ على صحةِ الأوعية الدّموية في القلب، والتّقليل من خطرِ الإصابة بأمراض القلب المختلفة، كما يحتوي الجوز على الأوميغا 3، وحمض الفالينولينيك، اللذين يقومان بالحمايةِ من الالتهابات، ويمنع الجوز تكون العديد من جلطات الدّم، والتّقليل من خطر الإصابة بالسّكتةِ القلبية، وتوقف القلب المفاجىء.

المخ

نلاحظ بشكلٍ كبيرٍ أن جوز القلب يشبه شكلَ المخّ بشكلٍ كبير؛ فهو مفيدٌ جداً للمخ؛ فيعمل على نمو الأغشيةِ وخلايا المخ، والتّخلص من الدّهون غير المفيدة، كما يعالج الجوز مشاكل الاكتئاب لاحتوائه على الأحماض.

كما أن الجوز يحتوي على الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم النّوم، والتّخلص من الأرق، فيُنصح بتناول جوزِ القلب قبل النّوم بنصفِ ساعةٍ للحصول على نومٍ هادىء دون قلق.

فوائد أخرى

العظام، يعمل الجوز على حماية العظام من الهشاشة، والتّخلص من الالتهابات المختلفة في العظام وتقويتها.

إنقاص الوزن: يعمل جوز القلب على إنقاص الوزن، فعند تناول القليل من جوز القلب قبل الطعام، فإنه يعمل على سدّ الشّهية، كما يمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الهامّة، وخاصة الكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين ب وهـ.

قرحة المعدة: يعمل جوز القلب على علاج أمراض الكبد المختلفةِ، والقرحة، وخاصةً القرحةَ الصفراء، والتّقليل من فرصةِ الإصابة بمرض فقر الدّم.

تقوية الشّعر: من أهم علاجات الشّعر، زيت جوز القلب، فيعمل على التّخلص من جفاف الشّعر وتساقطه، وعلاج العديد من أمراض الشعر؛ كمرض القوباء الحلقية للجلد.

الحمل: يساعد جوز القلب على حماية الجنين ومدّه بالعناصر الغذائية الخام، وكذلك الحفاظ على صحة الأم، وكما يمنع الإصابة بالأكزيما، والربو، ويساعد على نموّ الجهاز العصبّي للطفل، وزيادةِ إدراكه، ورفع مستوى الذّكاء لديه.

البشرة:يدخل جوز القلب في العديد من الكريمات التّجميلية؛ فيحتوي على فيتامين هـ المفيد للبشرة، والذّي يعطي الجلد الكثير من النّضارة والإشراق، ويحمي الجلد من أشعة الشّمس الضّارة، ومن التّجاعيد، والشّيخوخة المبكرة.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-05-21 2017-05-21
صراحة الاردنية