فوز المخرجين الأردنيين سلّام والرشيد بجائزة مهرجان “مالمو”

القصير'الببغاء' بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان 'مالمو' للأفلام العربية في السويد. صراحة نيوز – فاز المخرجين الأردنيين دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد بفيلمهم القصير’الببغاء’ بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان ‘مالمو’ للأفلام العربية في السويد.

علماً بأن الفيلم فاز من قبل بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان ‘توين سيتيز’ للأفلام العربية في الولايات المتحدة الاميركية.

الفيلم الذي شارك ويشارك بعدة مهرجانات دولية وعربية، كان عرضه الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو من إخراج سلّام والرشيد وشاركهم في كتابة النص رفقي عساف ومن بطولة هند صبري وأشرف برهوم.

تدور أحداث قصة فيلم ‘الببغاء’ في منزل احتلته عائلة يهودية كان يعود لعائلة فلسطينية وجدت في المنزل ببغاء يعود لأصحاب المنزل الأصليين.

الفيلم هو إنتاج مشترك أردني ألماني بعد أن فاز بدعم مؤسسة روبرت بوش الألمانية من خلال فوزه بجائزة الفيلم الروائي القصير لعام ٢٠١٥.

‘الببغاء’ هو خامس أفلام دارين ج. سلّام وهي حالياً بصدد العمل على فيلمها الروائي الطويل الاول الحائز على جوائز بعنوان ‘فرحة’ والذي تدور احداثه ايضاً في فلسطين عام ١٩٤٨.

الرشيد فاز من خلال عمله في إدارة الابداع الفني لشبكة راديو وتلفزيون العرب في شركة المدينة الإعلامية الأردنية بعدة جوائز عن التنويهات التي انتجها للشبكة. ويعتبر أمجد عمله في شبكة راديو وتلفزيون العرب الداعم والمشجع الرئيسي الذي سمح له بمساحة من الحرية للمشاركة في اعمال خاصة به اضافة الى إبداعاته مع الشبكة.

فيلم الببغاء هو الفيلم الرابع له كمخرج وكاتب، بالإضافة إلى مشاركته كمدير للتصميم الفني في الفيلم الاردني ‘لما ضحكت الموناليزا’.

ويعمل حاليا على إخراج أول أفلامه الروائية الطويلة ‘إن شاء الله ولد’ المبني على قصة له وبدعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وسيكون الفيلم من بطولة النجمة الأردنية صبا مبارك.

2017-11-02 2017-11-02
SarahaNews