فيديوهات تتغنى بالوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 9:50 صباحًا

صراحة نيوز – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفديوهات التي تؤكد الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف فيما غصت المواقع بمنشورات تؤكد وقوف الشعب الاردني خلف قيادته الهاشمية نصرة للقدس الشريف والقضية الفلسطينية ودفاعا عن مستقبل الدولة الاردنية بقيادة الهاشميين .

الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس الشريف متجذرة منذ حادثة الاسراء والمعراج ، وهي خير ضمان لاحترامها والمحافظة عليها ، وأكبر دليل على أن الوصاية على القدس هي للهاشميين .

ولعل الدور الهاشمي في حماية المقدسات والوصاية عليها ، دور فريد ، بصمته واضحة في القدس الشريف ، سواء في رعاية المقدسات الاسلامية أو المسيحية منها ، فقد قاموا بدور مهم في الحفاظ على الثقافةوالعمارة الإسلامية في القدس، فكانوا الأمناء على الأماكن الإسلامية المقدسة فيها، وما إعادة بناء منبر صلاح الدين إلاّ أحد الأعمال المهمة العديدة التي قام بها الهاشميون للحفاظ على الأماكن المقدسة وصيانتها على مدى العقود الأخيرة.

خبراء ومختصون أكدوا، تأييدهم ودعمهم للوصاية الهاشمية على القدس مشيدين بالاجراءات الملكية بشقيها الدعم المادي المباشر أو المؤسسي المتمثل بمتابعة الحكومة والتأكيد على أن القدس والمقدسيين والمقدسات الاسلامية والمسيحية ما تزال في قلوب وأفعال الهاشميين ومن ورائهم الشعب الأردني.

2019-03-29
صراحة الاردنية