فيديو .. اصابة المتحدثة باسم البيت الأبيض خلال مشاجرة بين مسؤولين كوريين شماليين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2019 - 2:40 مساءً

صراحة نيوز – كشفت وسائل إعلام أمريكية عن تعرض المتحدثة الجديدة باسم البيت الأبيض، سيتفاني غريشام، لإصابة بكدمات عنيفة، إثر اندلاع شجار مع مسؤولين كوريين شماليين.

ونشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تقريرا حول ما وصفته بـ”المشهد الفوضوي” خارج قاعة الاجتماعات التي جمعت بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، جيم جونغ أون، في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصدر كان في موقع الحادث، أن غريشام تورطت في الشجار مع مسؤولين كوريين شماليين، في الوقت الذي منع رجال الأمن الكوريين الصحفيين الأمريكيين من الدخول إلى القاعة الخاصة بالقمة، والتي أسفرت عن إصابتها بكدمات عنيفة.

ونشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية تقريرا حول ملابسات ذلك الشجار، الذي تسبب في إصابة المتحدثة باسم البيت الأبيض.

وقالت المجلة: “بدأ الشجار، عندما منع رجال الأمن السريين التابعين لكوريا الشمالية الصحفيين الأمريكيين من الدخول إلى قاعة الاجتماعات”.

وقالت المجلة إنها اطلعت على مشهد سجل الواقعة بالكامل، وظهر فيه غريشام وهي تقول لرجال الأمن السريين “اذهب، اذهب من هنا”، ثم دفعت مسؤول كوري شمالي جانبا في محاولة لفتح الطريق للصحفيين الأمريكيين، ثم صرخ فجأة: “توقف… توقف يا هذا”، ثم ظهر في الخلفية آخرون يهتفون “الأمريكية سقطت”.

ولم يصدر بيان رسمي من البيت الأبيض أو غريشام يعقب فيه على تلك الوقائع، ولكن أشارت “سي إن إن” إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض لم تظهر بعدها في الصور الرسمية التي غادر فيها ترامب المنطقة العازلة بين الكوريتين.

2019-07-01
صراحة الاردنية