فيديو وصور ..حصيلة جديدة لتفجير مسجد الروضة بسيناء ” 184 قتيلا ” تحديث

صراحة نيوز – وفي خبر عاجل قبل قليل  أعلنت مصادر رسمية مصرية ارتفاع عدد ضحايا حادث مسجد الروضة في سيناء، إلى 184 قتيلا.

وكان التلفزيون الرسمي  المصري اعلن من قبل عن مقتل 155 شخصًا وإصابة 120 آخرون، بانفجار عبوة ناسفة أعقبه إطلاق نار، اليوم، الجمعة، في مسجد بمحافظة شمال سيناء.

وبحسب المعطيات المتوفرة، تعرض مسجد الروضة غربي مدينة العريش، شرق بئر العبد شمال سيناء، عقب أداء صلاة الجمعة، حدث تفجير عبوة ناسفة في محيط المسجد، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين لم يتم حصرهم حتى الآن.

فيما أشارت مصادر إلى أن المسجد هو الوحيد في قرية الروضة ويرتاده المئات، وأن التفجير بالعبوة الناسفة تلاه إطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين، استهدفت كذلك طواقم الإسعاف التي حضرت لنقل المصابين.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر قبلية أن عناصر مسلحة فجروا عبوات ناسفة داخل مسجد بقرية الروضة، وأقدموا على حرق سيارات المصلين.

ووصلت إلى المكان العديد من طواقم الإسعاف، الذين قدموا العلاج الازم لبعض الجرحى، وقامت بإجلاء باقي المصابين، وأعلنت حالة الاستنفار فى مستشفيات بئر العبد والعريش بشمال سيناء، استعداد لاستقبال بقية الضحايا، وتم تطويق المنطقة بالكامل أمنيا.

وفي السياق ذاته، سيعقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم اجتماعا للجنة الأمنية بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية، ومديري المخابرات العامة والحربية، أعلى جهازين للاستخبارات في مصر، فيما قال التلفزيون المصري إن الرئاسة أعلنت الحداد ثلاثة أيام على ضحايا التفجير الإرهابي.

2017-11-24
صراحة الاردنية