تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

فيلادلفيا تشارك بورقة حول دور الاكاديميات في المجتمع المدني

صراحة الاردنية
تعليم و جامعات
4 نوفمبر 2018
البنك التجاري الأردني

image 3 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  شاركت د. أماني جرار الاستاذ المشارك من جامعة فيلادلفيا في منتدى النقد الدرامي حول تعزيز التفكير النقدي في الدراما،

البنك الأهلي الأردني

حيث قدم منتدى النقد الدرامي ندوته الفكرية الثانية ضمن سلسلة ندوات «دور الدراما بالتأسيس لمجتمع مدني»، وبمشاركة ستة باحثين وتحت عنوان «تعزيز التفكير النقدي في الدراما» وقد تضمنت المحاور البحثية التالية: تجديد الافق النقدي وتنويع آليات القرآءة/ الباحث الدكتور سالم الدهام، أثر العمل الدرامي في تطوير آليات النقد/ الناقد والمخرج علي فريج، النقد ما بين النص والعرض/ الناقد المسرحي جمال عيّاد، الترويج الإعلامي وأثره في التفكير النقدي الدرامي/ الباحث الدكتور نارت قاخون، دور الاكاديميات في تعزيز التفكير النقدي في الدراما/ الباحثة الدكتورة أماني جرار، الرؤية الفلسفية في النقد.. فلسفة السخرية والكرنفال والدراما في النقد/ المفكر الدكتور موفق محادين. 

وترأس الندوة الكاتبة والمخرجة عضو الهيئة الادارية للمنتدى الدكتورة مجد القصص. عقدت الندوة الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 3 تشرين الثاني 2018 في مقر الجمعية الفلسفية الاردنية. وكانت الدكتورة جرار قد قدمت ورقتها بعنوان (دور الاكاديميات في تعزيز التفكير النقدي في الدراما كأداة للتأثير في المجتمع المدني) ، موضحة سبل التأثير في المجتمع المدني بتعزيز التفكير النقدي وتنمية الحس الجمالي وتعليم الفنون بأشكالها .