“فيلادلفيا” تنظم اليـوم الهندسي الثالث عشر

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 4:04 مساءً

صراحة نيوز – نظمت كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا وبالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين اليـوم الهندسي الثالث عشر بعنوان ‘الهندسة المدنية ودورها في تنمية المجتمع المحلي ‘ والذي اقيم في مدرج كلية التمريض.

وقال رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم ان الجامعة تبذل جهودا في سبيل ايجاد بيئة اكاديمية منتجة ومحفزة على التطوير والابداع الهندسي التكنولوجي لدعم العملية التعليمية لتكون مخرجاتها متناغمة مع اهداف الجامعة وتلبية لمتطلبات السوق، مشيرا الى ضرورة دعم الجوانب التنافسية للمستوين المحلي والاقليمي للحصول على مراتب متقدمة بين المؤسسات التعليمية الاردنية والعربية.

من جهته بين الدكتور عادل الحديثي امين عام اتحاد المهندسين العرب ان عقد فعاليات هذا المؤتمر جاء مع الذكرى السنوية لتأسيس اتحاد المهندسين العرب في 28 نيسان 1963، حيث تعد نقابة المهندسين الاردنيين من الاعضاء الاوائل في الاتحاد والذي جاء لتنظيم عمل المهندسين، لافتا الى الجهود التي تبذل على مستوى الجامعات الاردنية لرفع سوية تخصص الهندسة.

واضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور قاسم العبيدي ان اعداد المهندس يقوم على الموازنة بين العلوم النظرية والتطبيقية، مشيرا الى ان الجامعة عملت على ربط مخرجات برامجها التعليمية مع احتياجات المجتمع المحلي من خلال تعزيز خطتها الدراسية بالجانب التصميمي والتطبيقي مع العمل على اكساب الطلبة مهارات هندسية وتعريفهم بمفاهيم الهندسة العكسية ومراحل التصميم والتنفيذ مع التركيز على مشاريع التخرج.

وفي كلمة لممثل نقابة المهندسين الاردنيين المهندس محمد الرفاعي ان العمل الهندسي يشمل جوانب كثيرة مثل التصميم والانشاء والصيانة والطرق والجسور ، مبينا ان نقابة المهندسين مازالت مستمرة في مسيرتها وتشهد تطورا في اليات ومنهجيات العمل الهندسي سواء في مجال التدريب او اعتماد وتأهيل المهندسين وتنظيم مسار المهنة.

وبين رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور محمد يونس ان هذه الفعاليات تفتح افاق التعاون والتواصل بين الجامعة والشركات العاملة في التعاون الاكاديمي والصناعي ما يسهم بتعميم رسالة الجامعة ورفد هذه الشركات بالكوادر البشرية المؤهلة.

وحضر الفعالية مستشار الرئيس الاستاذ الدكتور محمد أمين عواد وعدد من العمداء واعضاء الهيئة التدريسية وحشد من الطلبة. 

2018-05-02 2018-05-02
صراحة الاردنية