فيلم “وطن في قرية” في نقابة المهندسين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 5:33 مساءً

صراحة نيوز – قال المهندس محمد المحاميد عضو مجلس نقابة المهندسين الاردنيين رئيس مجلس شعبة الهندسة الكيميائية ان النقابة كانت ولا زالت وستبقى داعمة لكافة القضايا الوطنية العادلة وان تاج هذه القضايا هي القضية الفلسطينية.

 

  جاء ذلك خلال كلمة القاها قبل لقاء لعرض فيلم “وطن في قرية” والذي نظمته مساء السبت في مسرح مجمع النقابات المهنية اللجنة الاجتماعية والاتصال التابعة لشعبة الهندسة الكيميائية.

 

  وشدد المهندس المحاميد على ان فلسطين ستبقى دائما رمز الكرامة وعنوان التاريخ والمقاومة وانها خط الدفاع الاول عن الامة ورمز لوحدتها، مشيرا الى ان فلسطين التي يعنيها هي فلسطين التاريخية من البحر الى النهر وعاصمتها القدس العربية كاملة بشرقها وغربها.

 

  وبين ان النقابة تعمل من خلال لجانها على كافة الصعد المهنية والنقابية والوطنية وان احد اهم الجوانب الوطنية التي تعمل فيها هي مقاومة التطبيع مؤكدا على موقف النقابة الرافض للتطبيع مع الاحتلال بكافة اشكاله ولاتفاقيات الاستسلام، ومشيرا الى ان عرض هذا الفيلم ياتي في اطار دعم القضية الفلسطينية.

 

  من جانبها رحبت المهندسة فداء عبدالحق رئيس لجنة اللجنة الاجتماعية والاتصال في الشعبة بالحضور مستعرضة اهداف اللجنة والتي يعتبر هذا العرض باكورة نشاطاتها.

 

   بدوره اكد منتج الفيلم الاعلامي خضر المشايخ ان الهدف من انتاج هذا الفيلم هو توثيق الرواية الفلسطينية المصورة لاشخاص عاشوها وعاصروا القرية والتاريخ الفلسطيني في ذلك الوقت.

 

   واشار الاعلامي المشاريخ الى مواجهة فريق العمل العديد من العراقيل والصعوبات من الاحتلال اثناء تصوير الفيلم، وانه تم الاعتماد في الفيلم على الارشيف الموثق، مبينا اهمية الحفاظ على الرواية الفلسطينية في الصراع مع الاحتلال الذي يراهن على نسيان الجيل الجديد للقضية وتفاصيلها.

 

  واكد مخرج الفيلم الاستاذ زيد غزال ان قرية “بيت نتيف” التي تحدث عنها الفيلم تمثل كافة القرى والمدن الفلسطينية، وان هدف الفيلم ليس اثارة العواطف تجاه القضية الفلسطينية وانما توجيه رسائل هادفة اهمها تحفيز الافكار لخدمة القضية الفلسطينية، امام التحديات الكبيرة التي تواجهها مثل صفقة القرن.

 

  وكرم المهندس المحاميد منتج الفيلم ومخرج الفيلم فيما حضر العرض مهندسون ومهندسات وعدد من اهالي القرية والسيد ثابت عساف مدير شركة “بلو لايت” المنتجة للفيلم.

2018-12-02 2018-12-02
صراحة الاردنية