قاضية أمريكية تستعرض النزعات البيئية في جامعة البترا

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – نظمت كلية الحقوق في جامعة البترا بمشاركة ممثلين عن وزارة البيئة وأمانة عمان، لقاء متخصصًا مع عضو مجلس مدينة سياتل في ولاية واشنطن للفصل بالمنازعات البيئية القاضية مارجريت باجلر بعنوان “الاستدامة البيئية وأثر النمو الاقتصادي عليها”.

وقدمت القاضية مارجريت عرضًا مفصلاً لأبرز التحديات في مجال النزاعات القضائية المتعلقة بالبيئة وأساليب التعامل معها، كما استعرضت أوجه الشبه الجغرافي والديموغرافي بين ولاية واشنطن والمملكة الاردنية الهاشمية، الأمر الذي شجعها لتقديم العرض متمنية تعظيم الاستفادة عن طريق تبادل الخبرات.

وقد دار بعد ذلك نقاش موسع بين المحاضرة والحضور تناول المسائل المتعلقة بالبيئة ودور القضاء والمجالس المحلية الخاصة بفض النزاعات البيئية في حماية البيئة والوصول الى حلول مرضية بهذا الخصوص.

وأكد الدكتور علي الدباس من كلية الحقوق أهمية اللقاء في تعزيز خبرات الطلبة بالاستفادة من التجارب العالمية في مجال المحافظة على البيئة التي أضحت من حقوق الانسان الأساسية، ولضمان استفادة طلبة الكلية من مضمون المحاضرة فقد تولى الدكتور كمال العواملة المساعدة بالترجمة من اللغة الانجليزية للغة العربية وبالعكس.

2017-05-01 2017-05-01
صراحة الاردنية