قرارات مجلس الوزراء

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 8:44 مساءً

صراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء الموافقة على رصد المخصصات المالية المرصودة لمشاريع التحول الالكتروني في المؤسسات والدوائر الحكومية للاعوام 2019 و 2020 و2021 مركزيا في موازنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ان يتم تحديد نطاق العمل في العطاءات من قبل المؤسسات المعنية.

وجاء القرار في الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وفي اطار مشاريع التحول الالكتروني/ اردن رقمي.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة توجيهية لتطوير خدمات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات برئاسة وزير المالية وعضوية وزيري تطوير القطاع العام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والامناء العامين لوزارة الاتصالات والمالية وتطوير القطاع العام ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

كما قرر المجلس الموافقة على استدراج خمسة عروض على الاقل من القطاع الخاص لتزويد وزارة الاتصالات بخدمات ادارة المشاريع وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة للعمل على متابعة تنفيذ مشاريع التحول الالكتروني في المؤسسات والدوائر الحكومية لضمان تنفيذ خطة التحول الرقمي.

على صعيد اخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية المنوي توقيعها بين وزارة البيئة والمركز الاقليمي لاتفاقية بازل واستكهولم لمنطقة اسيا في بكين والتي تهدف الى اعداد تقرير وطني موحد للدول الاطراف للاتفاقيات البيئية الدولية الاربع “بازل، روتردام، استكهولم، ميناماتا” والتي من ضمنها الاردن.

كما تهدف الاتفاقية الى دراسة مسودة الدليل الارشادي الذي سيتم اعداده من قبل المركز الاقليمي والمعني بالربط بين الاربع اتفاقيات بالاضافة الى بناء قدرات موظفي وزارة البيئة والجهات المعنية ذات العلاقة مباشرة باعداد التقارير الوطينة الخاصة بهذه الاتفاقيات.

وقرر مجلس الوزراء تعيين نواف التل سفيرا للمملكة لدى هولندا.

2018-07-02 2018-07-02
صراحة الاردنية