قرض جديد للاردن ” مليار و 200 ” مليون دولار يهدف لجدولة ديونه

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 11:26 مساءً

صراحة نيوز – أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان زيارته للولايات المتحدة الأمريكية ايجابية وناجحة .

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بعدد من أبناء الجالية الاردنية المقيمين في الولايات المتحدة بحضور  سفيرة الاردن دينا قعوار حيث اكد ان نتائج الزيارة كانت ايجابية وناجحة .

وقال ان البنك الدولي وافق على منح الاردن قرضا جديدا بقيمة  2ر1 مليار دولار وبفائدة بسيطة جدا من اجل جدولة مجموعة من الديون السابقة وإعطاء فرصة حقيقية للاستثمار الخاص والعام في الاردن  لافتا الى انه أكبر قرض يحصل عليه الاردن من  البنك الدولي للأردن.

وعبر الرزاز عن شكره للحكومة الأمريكية على حسن الاستقبال حيث ان هذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها لواشنطن منذ ان كلف برئاسة الحكومة الاردنية مؤكدا عمق العلاقات الاستراتيجية والاحترام المتبادل بين البلدين التي اسسها جلالة الملك على مدى سنوات.

واشاد بجهود السفيرة قعوار ودورها في تعزيز العلاقات ورعاية مصالح البلدين، وقال زيارتنا تلقى ترحيبا كبيرا حيث زرنا الخزينة والبيت الابيض وصندوق النقد الدولي والتقينا عددا من المستثمرين، وكانت الرسالة من جميع الزيارات، ان الاردن تفتح ابوابها للاعمال والاستثمار.

وأشار إلى انه تم التوصل إلى تطوير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتحسين شروط قواعد تبسيط شهادات المنشأ وتعزيز فرص الصادرات الاردنية بشكل غير مسبوق وكذلك اتفاقية مع امريكا من شأنها تحسين الاوضاع وخلق فرص عمل وانعاكسها على مستوى المعيشة للاردنيين. واكد رئيس الوزراء ان هناك ما يدفع للتفاؤل بالمستقبل واسستثمار الفرص الموجودة وان نسعى جميعا لتحسين الاوضاع. فيما تمحور حديث الجالية الاردنية خلال الاجتماع حول اوضاع الاردنيين المقيمين في اميركا من النواحي الاجتماعية والثقافية والتجارية، واكد رئيس الوزراء على ضرورة التواصل فيما بين الاردنيين المقيمين في امريكا وبين السفارة وايضا التواصل فيما بين المقيمين ببعضهم لتحسين اوضاعهم والتعرف اكثر على الاعمال والاستثمارات في الخارج.

2019-01-11 2019-01-11
صراحة الاردنية