تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

قسم الكيمياء بجامعة البترا ينشئ قناة يوتيوب للتجارب العلمية

صراحة الاردنية
2021-04-12T11:23:10+03:00
تعليم و جامعات
12 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
img 20210412 wa00078946939207708245870 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أنشأ قسم الكيمياء في جامعة البترا قناة يوتيوب خاصة بتنفيذ التجارب العلمية الخاصة بتخصص الكيمياء ومساقاته العلمية. وقال رئيس قسم الكيمياء الدكتور عبد المنعم طويق إن هدف القناة “تقريب المهارات العملية في تخصص الكيمياء”، مضيفًا “أن القناة تعد أول بادرة تعليمية تقوم بها جامعة على مستوى الأردن، حيث أن القنوات التجارب العلمية الأردنية جاءت بمبادرة طلابية، بينما أنشئت هذه القناة بمبادرة من الجامعة وسيتم الاستمرار بذلك ما دام تدريس المختبرات عن بعد”.
وبإمكان طلبة تخصص الكيمياء في جامعة البترا وبقية الجامعات مشاهدة التجارب العلمية التي تضمها القناة بشكل مجاني، حيث تضم القناة أربعة وخمسين فيلمًا موزعة على اثني عشرة قائمة تشغيل مصنفة بحسب المساقات العلمية لتخصص الكيمياء وأشار طويق إلى “تحميل فيديوهات سابقة عن أنشطة القسم المختلفة وعن اعتماد قسم الكيمياء الدولي وفيديوهات عن تجارب سحر الكيمياء التي نفذها الطلبة في الأيام العلمية السابقة لقسم الكيمياء”.
ومن الجدير بالذكر ان قسم كيمياء وهو أول قسم كيمياء في الجامعات الأردنية يحصل برنامج بكالوريوس فيه على اعتماد دولي من هيئة الاعتماد الألمانية الأوروبية ((ASIIN، حيث ينسجم جوهر هذا الاعتماد الدولي مع المستوى السادس في إطار المؤهلات والمقاييس الأوروبية للتعلم مدى الحياة.
وتاليا رابط القناة
https://www.youtube.com/channel/UCbbBIAaslU_IUV-UdK07OPg