قشوع يحاضر في جامعة عمان الاهلية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 12 أكتوبر 2019 - 9:59 مساءً

صراحة نيوز-

اكد الوزير الاسبق د . حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة على النجاج الذى حققه الاردن فى الموائمه بين التنميه الاقتصاديه والنماء الاجتماعى بالرغم من كثره الارهاصات الذى ساقتها رياح التغيير التى جابت المنطقه.

وأضاف خلال محاضرة ألقاها في جامعة عمان الاهلية أن الاردن التى تنبأت قيادته بما هو قادم استطاع وضع استراتيجيه احترازيه استدراكيه تقوم على حمايه المنجزات الوطنيه والحافظه على درجه السلم الاهلى ، ضمن معادله حمى فيها الاردن ومجتمعه من ويلات العنف والتطرف والغلو الذى اجتاحت المنطقه العربيه . مؤكدا قدرة الاردن على ايحاد مناخات المنعه التى كانت يستلزم وجودها لوقايه المجتمع الاردنى وحمايته .

واضاف قشوع فى المحاضره التى القاها فى مؤتمر التنميه المستدامة والسلم المجتمعى فى العالم العربى الذي تنظمه الجامعة ان الاردن تكبد نتيجه حفظه مناخات الامن الوطنى والاقليمي ودوره الانساني خسائر باهضه طالت الناتج الوطنى الإجمالي وحملت حالة ركود فى الاقتصاد وادت الى حاله من الجمود السوقى ، وان كان الاردن لا يتحمل هذا العمل نتيجه قضايا ذاتيه كما يحلو للبعض تصويرها لكن تبعتها كانت ذاتيه على حركه اقتصادنا الوطنى .

وأضاف ومن هنا تاتى اهميه ايجاد استراتيحيه جديده تخلص الاقتصاد الوطنى من حالة الركود وتنهي حالة الجمود التى طالت الاسواق المحليه وهذا بحاجه الى قرارات استثنائيه يشارك فى تحملها او جزء منها المجتمع العربى والدولى ، والى برنامج حكومي قادره على ايجاد مناخات الثقه وعامل على ايجاد وفرص عمل حقيقيه ، وبرنامج اخر ممتم يسمح بعوده راسمال الوطنى والاكفاءات الوطنيه التى هاجرت نتيجه هذه الظروف …

2019-10-12
صراحة الاردنية