قشوع يحاضر في كفرنجة مدينة الثقافة الاردنية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 11:48 مساءً

صراحة نيوز – أكد الوزير والنائب الأسبق الدكتور حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة أهمية دور ومسؤوليات المرأة في الحياة العامة .

ودعا في محاضرة القاها  خلال احتفال اقامته جمعية ثغور كفرنجة الخيرية على هامش فعاليات كفرنجة مدينة الثقافة الاردنية دعا الى توفير فرص عمل مناسبة للمراة  لتعين اسرتها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها والذي من شأنه ان يحد من حالات الطلاق .

واضاف في كلمته أننا وإذ نحتفل في محافظة عجلون كمدينة للثقافه في كفرنجة هذه المدينة الطيبة بأهلها وهي مدينة القصور المبنية من ثبات جذور الزيتون وضياء زيتها وهي منارة التاريخ الذي يشهده الحاضر من قلعة عجلون الماثلة للعز والكرامة التي سطرها جند الأردن بقيادة القائد صلاح الدين في تحرير بيت المقدس .

وقال د.قشوع أن كفرنجة وعجلون كباقي محافظات المملكة يجب أن يكون لها علامة فارقة تتميز بها ، مبنية على مخطط شمولي يفرز كل محافظة بدلالتها الطبوغرافية والديموغرافية والجغرافية وأن يكون لكل منها حزم  ضريبية وحوافز وإعفاءات جمركية خاصة بها .

وأضاف أن خيلنا عربي ونحترم كبيرنا ، ولا بد أن نكون كذلك وبلدنا قوي وصحي الحراك ، ومعارضتنا واعية ونظامنا كبير يستوعب بصدره الواسع الكل والجميع ….. وقراءاتي للواقع أننا أمام إنفراج حقيقي وإقتصاد ينتعش والأردني ما يزال بالعز ، وأرى أن الأردن بخير وصبرنا ، ولم نقاتل أي عربي في أية دولة عربية ونصرنا قريب بمشيئة الله .

وقال ما زلنا في هذا البلد نقدم لإخواننا في السعودية والكويت والإمارات والكثير من البلدان العربية رغم الحصار ورغم الضغوط ورغم كل الظروف المحيطة ورغم وضعنا الاقتصادي الصعب الناتج عن الظرف الاقليمي المحيط ورغم الإجراءات الإحترازية المتبعة من قبل الحكومات .

وفي نهاية الاحتفال الذي اقيم في مبنى البلدية بحضور رئيسة الجمعية ليلى فريحات ورئيس البلدية نور بني نصر والنائب أحمد حسن فريحات ومدير الثقافة وجمع غفير من المدعويين وتولى عرافة الحفل الإعلامي علي القضاة قدم الدكتور قشوع  نسخة من كتابه ” أوراق ملكية رؤية إستراتيجية”  لمدير الثقافة مهند فريحات ورئيس البلدية نور بني نصر والصحفي علي رضوان ورئيسة الجمعية  ليلى فريحات فيما تلقى من رئيسة الجمعية نسخة من القرآن الكريم ودرعا تذكاريا  .

2019-07-16
صراحة الاردنية