قطر تعفي مواطني المغرب من تأشيرة دخول اراضيها

صراحة نيوز- أعلن البرلمان المغربي اليوم الثلاثاء، أن دولة قطر ضمت المملكة المغربية إلى قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول أراضيها.

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى بالبرلمان)، حصلت الأناضول على نسخة منه.

ولم يصدر الجانب القطري أي تأكيد أو نفي لما أعلنه البرلمان المغربي حتى مساء الثلاثاء.

وجاء في بيان المجلس أن رئيس مجلس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، الذي يشغل أيضا منصب وزير الداخلية، أبلغ مسؤولين مغاربة خلال لقاء جمعهم اليوم بالدوحة، أن بلاده رفعت تأشيرة الدخول إلى أراضيها للمغاربة، من دون ذكر تفاصيل.

والشهر الماضي، قررت قطر السماح لمواطني 80 دولة بالدخول إلى أراضيها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، اعتبارا من 9 أغسطس / آب 2017.

وفي حال انضمام المغرب إلى القائمة، يصبح عدد الدول المعفاة من تأشيرة الدخول إلى قطر 81 دولة، من بينها لبنان والمغرب عربيا.

وكان الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، مثّل الملك محمد السادس في الاحتفالية التي نظمتها قطر اليوم، بمناسبة تدشين ميناء حمد الجديد بمشاركة حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بالمغرب، وسفير الرباط لدى قطر نبيل زنيبر.

وافتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، رسميا، ميناء حمد الدولي في مرحلته الأولى، والذي يعد أكبر الموانئ في الدولة، وواحدا من أكبر موانئ الشرق الأوسط.

2017-09-05 2017-09-05
صراحة الاردنية