تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

قطيشات : لم نمنع عرض فيلم .. إن شاء الله استفدت

صراحة الاردنية
2017-02-22T23:50:42+02:00
اخبار الاردن
21 فبراير 2017
البنك التجاري الأردني

89ec0dee602cea8410bfb1c0f3e5d8a3صراحة نيوز – نفى مدير هيئة الاعلام محمد القطيشات منع الهيئة عرض فيلم ‘إن شاء الله استفدت ‘.

وقال القطيشات ان الهيئة علمت بأن الفيلم عرض في الهيئة الملكية للأفلام، وهو يعرض لغايات غير تجارية.

ولفت قطيشات الى ان اي فيلم يرغب صاحب الملكية الفكرية بعرضه لأغراض تجارية يجب ان يتقدم بطلب لهيئة الاعلام لغايات اجازة هذا المصنف وهو اجراء روتيني منوها الى ان الغاية من عرضه للهيئة التأكد من عدم بث اي لقطات تخل بالآداب العامة او غيرها من المقاطع المرفوضة.

البنك الأهلي الأردني

كما اوضح قطيشات الى انه وعند البحث تبين للهيئة انه لم يقدم لها طلب رسمي لإجازة هذا المصنف ولم يدخل الى هيئة الاعلام ولم يشاهد من قبل موظفيها وبالتالي لم يصدر قرار بمنع او تداول هذا المصنف، مشيرا الى انه في حال توافر قرار لدى الهيئة فلن تتوانى عن اعلانه للملأ ودون خجل لافتا الى  ان الهيئة تعمل ضمن معايير قانونية مفروضة بالقانون الصادر عن مجلس الأمة، مؤكدا ان الهيئة ستتبع المعايير القانونية بعد عرض الفيلم عليها.

وقال ” ان الهيئة لا تطلب الافلام لرؤيتها الا إذا طلب صاحب الفيلم بثه في دور العرض ” .

وحول البيان الصادر عن مخرج الفيلم محمود المساد والذي اشار فيه الى ان من اسباب عدم بث الفيلم اساءته لهيبة الدولة قال قطيشات ” لم نر الفيلم حتى هذه اللحظة حتى نصدر اسباب الرفض”
يشار الى ان مخرج فيلم ‘إن شاء الله استفدت’ محمود المساد قال ان الفيلم منع من العرض في الصالات التجارية، بعد رفضه والتحفظ على غالبية مشاهده من قبل الهيئة.

وبحسب بيان أصدره المخرج، بين فيه أن سبب المنع ارتبط بـ ‘الإساءة لهيبة الدولة’، لافتًا إلى أن الفيلم لا يحمل أيًا من هذا، بدليل حصوله على الموافقة الامنية لتصويره في العام 2014، وفوق كل هذا نال دعمًا ماديًا من صندوق الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.