Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر وتهدم بيوتا بشلال العوجا شمال اريحا

صراحة الاردنية
2020-12-08T23:21:14+02:00
عربي ودولي
8 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
تنزيل 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم عقبة جبر جنوبي غرب مدينة أريحا.
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها ان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واندلعت على إثرها مواجهات مع المواطنين، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات الاختناق عولجت ميدانيا من قبل طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني.
وفي تجمع شلال العوجا شمال مدينة اريحا، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء ثلاثة منازل، وشردت ساكنيها.
وقال رئيس بلدية العوجا، صلاح فريجات في بيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات، اقتحمت التجمع، وشرعت بهدم ثلاثة مساكن تعود ملكيتها للمواطنين: هاني ونجله عطا طريفات، وتأوي 25 فردا، وسليمان داوود طريفات، ويأوي 10 أفراد.
واضاف أن المواطنين تصدوا لقوات الاحتلال، واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأغلقوا جميع مداخل التجمع، ومنعت دخول الطواقم الصحفية والحقوقية اليه.
كما منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، المزارعين الفلسطينيين في منطقة الثعلة شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة من الوصول الى أراضيهم، ومنعت معلمي مدرسة سوسيا في مسافر يطا من الوصول لمدرستهم.
وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور في بيان له إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الطريق المؤدي الى منطقة الثعلة، واحتجزت المزارعين ومنعتهم من الوصول الى اراضيهم المهددة بالاستيلاء.
وقال جبور، إن الثعلة التي يسكنها عشرات المواطنين، يعتمدون في حياتهم على الزراعة وتربية المواشي، مضيفا ان الاحتلال يحاول بشكل متواصل تهويدها لصالح توسيع المستوطنات.

البنك الأهلي الأردني
أيونك إليكتريك 2020