Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

قيمتها 1,1 مليار دولار ” صفقة للاستحواذ على مجموعة المطار الدولي “

صراحة الاردنية
مال وأعمال
15 نوفمبر 2017
البنك التجاري الأردني

تنزيل 1 11 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تعتزم شركة ايربورت دي باريس مانجمنت وصناديق اخرى على الاستحواذ على مجموعة المطار الدولي بصفقات تقارب 1.1 مليار دولار.

وستفضي صفقة ايربورت دي باريس مانجمنت، التي تدير 25 مطارا حول العالم، إلى تملكها  52 % من مجموعة المطار الدولي، (فيما كانت تمتلك سابقا 7 %) عبر شراء حصص من شركاء آخرين في المجموعة.

البنك الأهلي الأردني

ومن المرجح أن تكون حصة الاستحواذ لقاء بيع شركاء حصصهم، وهم؛ شركة نور للاستثمار المالي، والتي تمتلك 25 %، وشركة أبو ظبي للاستثمار، التي تمتلك 27 %، على أن يرافق الشريك الفرنسي في عملية انتقال الملكية دخول صندوق ميريدام لشراء عدد من الحصص الأخرى.

يأتي ذلك وسط ترجيحات أن يرافق هذه الصفقة دخول شركاء خليجيين آخرين وبيع جزء من حصص لشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد، وجنسيتها بريطانية، والتي يمتلكها رجل الأعمال المعروف منيب المصري.

وبحسب موقع مراقبة الشركات فإن رأسمال مجموعة المطار الدولي موزع على عدة شركاء هم شركة نور للاستثمار المالي، وجنسيتها كويتية، وشركة ادغو انفستمنت هولدنغر ليمتد، وجنسيتها بريطانية، وشركة أبو ظبي للاستثمار، وجنسيتها إماراتية وشركة جي آند بي أفاكس، وجنسيتها يونانية، وشركة جانو آند باراسكيفادس ( أوفرسيز)، وجنسيتها بريطانية، وشركة ايربورت دي باريس مانجمنت، وجنسيتها فرنسية.

أيونك إليكتريك 2020