كتاب جديد عن ادارة الموارد البشرية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 6:52 مساءً

صراحة نيوز – انتهى الدكتور عاكف الخصاونة بمشاركة الدكتور بسام ابو خضير والدكتور محمد العياصرة من تأليف كتاب جديد بعنوان “ادارة الموارد البشرية” .

وقال الدكتور الخصاونة ان الكتاب تميز بمضامينه النظرية والتطبيقية ليسلط الضوء على أهمية العنصر البشري ودوره كعنصر مهم من عناصر العملية الإنتاجية وبما ينسجم مع التوجهات العالمية في التركيز على الإنسان لتحسين مستوى معيشته وأدائه.

ولفت الى ان رواد الفكر الاداري المعاصر دأبوا على الاهتمام بالموارد البشرية من خلال البحث والدراسة والتنقيب عن كل ما من شأنه أن يعظم الدور الإنساني ويزيد من كفاءة وفاعلية العنصر البشري من الناحيتين التعليمية والتطبيقية لتوفر للفرد فرص النمو والتنمية وتعزز قدراته وتوجهاته نحو العمل وتضمن له الحقوق الوظيفية المختلفة، موضحا ان الثورة المعرفية والتكنولوجية التي بدأت تتسارع في الالفية الثالثة لا ترأف بالمتخلفين عنها أو الغافلين عن أهميتها وان نظام عالمي جديد بدأت تتشكل أبعاده ما جعل المنظمات على اختلافها أمام تحديات كبيرة في البقاء والنمو وتحقيق الميزة التنافسية من خلال المزج الصحيح بين مواردها المختلفة والتي يعتبر الإنسان أهمها .

ويقع الكتاب في 11 فصلا ً تناولت مكانة الموارد البشرية في الأديان السماوية والتخطيط للموارد البشرية والاعلان عن الوظائف والاختبار والاختيار وعمليات الاستقطاب والتعيين والتدريب والتقييم والحماية وأنظمة الأجور والرواتب والعلاقات الصناعية . ويشكل الكتاب إضافة نوعية للمكتبة العربية ويقدم للمهتمين بموضوع الموارد البشرية مادة غزيرة نظريا وتطبيقيا.

2017-11-26 2017-11-26
صراحة الاردنية