كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي الثلاثاء

image_pdfimage_print

صراحة نيوز –  يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم الاحد، وتكون الأجواء جافة وباردة في المرتفعات الجبلية والبادية ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر ويتوقع تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وفي ساعات متأخرة من الليل يتشكل الصقيع والانجماد في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تبقى الأجواء، نهار غد الاثنين، جافة وباردة في المرتفعات الجبلية والبادية ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم عالية الارتفاع في سماء المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً في الأجزاء الشمالية والوسطى والغربية من المملكة، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة، يوم الثلاثاء، بدءاً من ساعات الصباح الباكر بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء نهاراً باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في مناطق البادية. أما ليلاً، فيخف تأثير المنخفض الجوي تدريجياً، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً، وتبقى الفرصة مهيأه لتساقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة. ويتوقع في ساعات الليل تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 الى 6 درجات مئوية والمناطق الشمالية 16 الى 7 والمناطق الجنوبية 14 الى 2 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 14 درجة.

2018-01-21
صراحة الاردنية