فيديو وصور .. لقاء حاشد لكتلة وطن لانتخابات غرفتي صناعة الاردن وعمان

أولى أولوياتنا اعادة الهيبة والقوة للغرف الصناعية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 2:14 مساءً

صراحة نيوز – ماجد القرعان 

أكد اعضاء كتلة وطن لانتخابات غرفتي صناعة الاردن وعمان أهمية اكتمال النصاب القانوني في الساعة الأولى من يوم الانتخاب المقرر يوم السبت المقبل للحؤول دون تأجيلها داعين مؤيديهم أخذين على عاتقهم عند فوزهم بالعمل على اعادة الهيبة للغرف الصناعية في الاردن .

 

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لكتلة وطن  والذي اقيم  مساء اليوم الخميس في فندق حياة عمان وسط حضور حاشد من اعضاء الهيئة العامة الداعمين للكتلة وبدأ بكلمتين لكل من رجل الاعمال ميشيل الصايغ والإقتصادي الدكتور يغقوب ناصر الدين .

 فيديو 

وفيما عرض رئيس الكتلة نبيل اسماعيل برنامج عملها الذي يركز على احداث  تغييرات جوهرية  أكد اعضاء الكتلة التزامهم بالعمل كفريق واحد لأحداث التغيير المنشود الذي يصب في مصلحة الصناعين ويسهم في تقوية الاقتصاد الوطني لتعود اليه عافيته .

 

وطرح اسماعيل مجموعة من مرتكزات العمل التي سينتهجها اعضاء الكتلة ” صراحة نيوز ” من ضمنها الشفافية والحاكمية الرشيدة للغرف الصناعية ووحدتها وتطوير التشريعات باعتبارها الحاضنة لتطلعات القطاع الصناعي الذي يُعد احد الروافد الرئيسية للاقتصاد الوطني .

وأكدت الكتلة على ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات لإحداث التغير الايجابي الذي يطمح له كافة أعضاء الهيئة العامة للغرفة .

وقالوا ا إن الكتلة ستعمل على تحديد أواويات القطاع الصناعي بما يتواءم والتطورات والتحديات التي فرضتها الإحداث والأزمات الإقليمية والعالمية وصولا الى ثورة صناعية طموحة وذلك بوضع الخطط والبرامج التي تهدف الى تحسين تنافسية القطاعات الصناعية المختلفة وجعلها درة الاقتصاد الاردني.

وجددت الكتلة تاكيدها على حرصها على رعاية مصالح القطاع الصناعي وإنجاز خدمات كبيرة تليق بسمعة الغرف الصناعية وعراقتها التاريخية , وبكل طاقتها من خلال تقوية موقع ومكانة غرفة صناعة عمان والاردن في المشاركة الفاعلة في صنع القرار الذي يمس القطاع الصناعي، مشيرا ان الكتلة تدرك أهمية تعزيز التنافسية للقطاع الصناعي في ظل اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع مختلف البلاد بالإضافة الى بذل الجهود للمساعدة في تسويق المنتج الوطني محليا وخارجيا من خلال المشاركة في المعارض للتسويق المنتجات المحلية.

وأعادة الكتلة التأكيد على انها ستعمل على تطوير برامج الغرفة لخدمة الصناعة والصناعيين في كافة مناطق عمل الغرفة وليس اقتصارا على منطقة العاصمة فقط وإنما كافة المناطق التي تشملها الغرفة، مؤكدة على ضرورة مساعدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة في إيجاد حلول ومصادر تمويلية مناسبة وإيجاد حلول لتخفيض كلف الطاقة وإنشاء صندوق لهذه الغاية.

وأكدت الكتلة التزامها بتنفيذ البرنامج الانتخابي الذي وعدت به أعضاء الهيئة العامة حال وصولها إلى المجلس بثقة الهيئة العامة , وفق فترة زمنية خاضعة للمراقبة ومحاسبة الهيئة العامة للقطاع، مشددا على أن الكتلة ستضع نفسها محل محاسبة إمام أعضاء الهيئة العامة للغرفة، من خلال تسخير الخبرات والمؤهلات التي يملكها أعضاؤها لخدمة القطاع الصناعي الذي يشكل دعامة أساسية للاقتصاد الوطني .

وأضافت الكتلة انها ترى ان المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد لخدمة الاقتصاد لتجاوز التحديات والضغوط التي تواجهها المملكة بما ينسجم مع التوجيهات الملكية.

وأوضحت أن الأردن يمتلك مخزونا من الفرص الاقتصادية كفيلة بان تجعل اقتصادنا الوطني، اقتصادا منتجا شريطة الاهتمام ودعم الصناعة الوطنية الغنية بالحلول ومحركات النمو، لافتا إلى إن القطاع الصناعي هو أكثر القطاعات جذبا للاستثمارات سواء المحلية أو الخارجية.

وأضافت أن أبواب الغرف الصناعية ستكون مفتوحة عند فوز الكتلة لجميع منتسبيها للمشاركة في كافة النشاطات والفعاليات التي تنظمها هذه الغرف، وتقبل أي مقترحات أو أفكار لتطوير العمل في هذه الغرف، بما يصب في مصلحة الصناعة الوطنية.

وتضم الكتلة  18 صناعيا ا وهم نبيل أحمد اسماعيل رئيساً للكتلة وكلاً من المهندس محمد مظهر عناب، الدكتور اياد محمد أبو حلتم، وعدنان عبدالكريم غيث، وصبحي “محمد خير” جبري، المهندس رجاء خليل العلمي، المهندس الياس سعيد قعوار، وزكريا محمد الفقيه، اوحسين محمد الجزار عن مجلس ادارة غرفة عمان.

كما تضم  ممثلين القطاعات في غرفة صناعة الأردن وابراهيم مصطفى صيام عن قطاع الصناعات الهندسية و الكهربائية و تكنولوجيا المعلومات، المهندس أحمد صالح البس عن قطاع الصناعات الكيماوية و مستحضرات التجميل، المهندس أحمد سليم ملحم عن قطاع الصناعات الانشائية، المهندس ايهاب محمد أمين قادري عن قطاع الصناعات الجلدية و المحيكات، المهندس سعد صلاح استيتية عن قطاع الصناعات الخشبية و الأثاث، وعبد الحكيم سليمان ظاظا عن قطاع صناعة التعبئة والتغليف والورق والكرتون والطباعة واللوازم، المهندس عبد الوهاب عبد المجيد عابدين عن قطاع الصناعات الصناعات البلاستيكية و المطاطية، ومحمد زكي السعودي عن قطاع الصناعات التموينية و الغذائية و الزراعية و الثروة الحيوانية، ومحمد علي شاهين عن قطاع الصناعات العلاجية و اللوازم الطبية. 

وأعلنوا خلال اللقاء الحاشد التعليمات التنفيذية الخاصة بالاقتراع لانتخاب أعضاء مجالس الغرف والقطاعات الصناعية

یمثل المؤسسة الصناعیة لغایات ممارسة حق الإقتراع الفئات التالیة :-

المالك أو المفوض بالتوقیع عن المؤسسة الفردیة، بموجب كتاب رسمي من السجل التجاري في وزارة الصناعة والتجارة والتموین.

رئیس مجلس إدارة الشركة، بموجب كتاب رسمي من دائرة مراقبة الشركات یحدد صفته.

رئیس ھیئة مدیري الشركة، بموجب كتاب رسمي من دائرة مراقبة الشركات یحدد صفته.

أحد المفوضین بالتوقیع عن الشركة في الأمور الإداریة بموجب كتاب رسمي من دائرة مراقبة الشركات یبین ذلك.

أحد المفوضین بالتوقیع عن الشركة التي یوجد فیھا أكثر من مفوض بالتوقیع مجتمعین، بموجب كتاب خطي مروّس من الشركة المفوضة، وموقعا من المفوضین بالتوقیع مجتمعین بحسب ما ھو وارد في سجلات وزارة الصناعة والتجارة والتموین مصادقا على صحة التوقیع الوارد فیه من كاتب العدل أو دائرة مراقبة الشركات أو غرفة الصناعة أو أي بنك مرخص حسب الأصول.

المفوض من الشركة بموجب تفویض خطي للمشاركة في الانتخابات، على أن یكون المفوض من الأشخاص الواردة أسمائھم في سجل دائرة مراقبة الشركات للمؤسسة الصناعیة، وبموجب كتاب خطي مروّس من الشركة المفوضة وموقعا من المفوض بالتوقیع (منفردین و/أو مجتمعین) بحسب ما ھو وارد في سجلات وزارة الصناعة والتجارة والتموین مصادقا على صحة التوقیع الوارد فیه من كاتب العدل أو دائرة مراقبة الشركات أو غرفة الصناعة أو أي بنك مرخص حسب الأصول.

– في حال وجود أكثر من شخص من الفئات الواردة اعلاه ، یكون الحق بالانتخاب لمن یمارس حقه أولا

– لا يجوز لرئيس مجلس الادارة أو رئيس هيئة المديرين أو المفوض بالتوقيع ممارسة حق الإقتراع بالمراسلة أو بالانابة

– يمكنك تحميل نموذج تفويض حضور اجتماع الهيئة العامة لغايات اكتمال النصاب من هنا

الأوراق المطلوبة :-

اثبات شخصیة: ھویة أحوال شخصیة/لحملة الجنسیة الاردنیة. صورة جواز السفر لحملة جنسیات اخرى.

كتاب صادر عن وزارة الصناعة والتجارة تبین المفوضین بالتوقیع من دائرة مراقبة الشركات أو من دائرة السجل التجاري حسب مقتضى الحال.

كتاب تفویض من المؤسسة الصناعیة مروسا وموقعا من المفوض بالتوقیع ومختوماً مصادقاً على صحة التوقیع الوارد فیه من كاتب العدل أو دائرة مراقبة الشركات أو غرفة الصناعة أو أي بنك مرخص حسب الأصول.

2018-11-09
صراحة الاردنية