كركيون : محاربة آفة المخدرات مسؤولية الجميع

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 11:24 صباحًا

صراحة نيوز – اكدت فاعليات ثقافية وشعبية في محافظة الكرك، ان محاربة آفة المخدرات والتصدى لها ومنع انتشارها مسؤولية مشتركة بين جميع افراد المجتمع ومؤسساته الثقافية والتربوية والدينية والامنية. واشارت الفاعليات في لقاءات مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، الى ان ما نشهده من انتشار لافة المخدرات يتطلب من الجميع العمل لمحاربتها ونشر التوعيه بمخاطرها واضرارها على الافراد والمجتمع .

وبين منسق النشاطات بنادى فقوع الثقافي ياسر الزيدين، ان تزايد انتشار ظاهرة التعاطى للمخدرات بين الشباب من مختلف الاعمار اصبحت تشكل تهديدا يوميا للشباب والمجتمع مما يحتم الاسراع بتكثيف الحملات الرسمية والشعبية لوقفها. وبين مصطفى المواجدة من منتدى الفكر للثقافة والتنمية، ان مسؤولية مكافحة آفة المخدرات يجب ان لاتقتصر على الجهات الأمنية فقط، بل يجب ان يكون هناك تعاون مشترك من قبل الاسر ومؤسسات المجتمع المدنى كالاندية والمراكز الشبابية والثقافية والمؤسسات التعليمية والدينية لبيان مخاطرها وسبل الوقاية منها.

وطالب رئيس جمعية التضامن والسلم الثقافية هشال العضايلة، بضرورة اعادة النظر بالتشريعات والقوانين المتعلقة بالمخدرات، من حيث تشديد وتغليظ العقوبات حتى تكون رادعا قويا للجميع، بالاضافة الى ضرورة مراقبة الاسر لاولادها من حيث تغير سلوكياتهم وضرورة ابلاغ الجهات الامنية والتعاون معها فى حالة شكهم باي سلوك غير طبيعي او معرفتهم باشخاص يتاجرون بالمواد المخدرة .

يشار الى ان الاجهزة الامنية بمحافظة الكرك كثفت حملاتها خلال الاسابيع الماضية بمختلف مناطق المحافظة، والقت القبض على عدد من الاشخاص بالاضافة الى انه تم افتتاح مكتب لمكافحة المخدرات فى لواء الاغوار الجنوبية لزيادة المتابعة والرقابة ونشر التوعية وطرق العلاج.

2018-09-11 2018-09-11
صراحة الاردنية